X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
26/06/2013 - 01:51:00 pm
الإعلام الإسرائيلي : عساف نجح بما فشلت فيه مصر وتركيا ونجح في التقريب بين الضفة وغزة، وبين حركتي حماس وفتح
مريم خطيب
اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بخبر فوز الفنان الفلسطيني محمد عساف بمسابقة "آراب آيدول"، التي تنظمها قناة "mbc"، واعتبرته انجازا فلسطينيا مهما، يساهم في تسليط المزيد من الأضواء على القضية الفلسطينية.
وتحت عنوان "المطرب الذي نجح في توحيد الفصائل الفلسطينية"، قال الكاتب "آساف جبور" في مقال بصحيفة "معاريف" العبرية، إن محمد عساف نجح فيما فشلت فيه مصر وتركيا في توحيد الفصائل الفلسطينية، مشيراً إلى أن آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وغزة خرجوا للشوارع لمشاهدة التصفيات النهائية، ثم الاحتفال بالفوز.

وأضاف "جبور" أن الصراع على الزعامة والضرائب الفلكية ونسب البطالة المتفاقمة لم تؤثر على الحالة المعنوية للفلسطينيين، حيث خرجت الجماهير الغفيرة إلى الميادين والشوارع في الضفة وغزة، لا من أجل التظاهر، وإنما من أجل مشاهدة النجم "محمد عساف" (23 سنة) المشارك الفلسطيني الغزاوي الذي صعد للتصفيات النهائية لمسابقة "آراب أيدول" التي جرت في بيروت.

وحرص الكاتب "نير ياهاف" على توجيه انتقاد لاذع للحكومة الإسرائيلية لأنها لم تبث برنامج "أراب آيدول" بسبب ما وصفه بالعنصرية الصهيونية.

وقال ياهاف إن "أراب آيدول" كان اهم حدث تليفزيوني هذا العام في منطقة الشرق الأوسط، ووصف محمد عساف بأنه شاب موهوب، ونجح في التقريب بين الضفة وغزة، وبين حركتي حماس وفتح، لا سيما أنه من غزة، وحظي باهتمام كبير من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكل الفلسطينيين في مختلف أنحاء العالم.

ووصف برنامج "أراب آيدول" بأنه انجح برنامج غنائي في العالم كله، منتقدا عدم اهتمام وسائل الإعلام الإسرائيلية به، وقال إن اليهود كانوا معزولين عن العالم الذي كان يتابع خلاله مئات الملايين مسابقة البرنامج.

واستنكر الكاتب أن يكون هناك إسرائيليون لا يعترفون أساسا بالغناء العربي، ولا يعرفون نجوم الغناء، وقال: "هل يعرف الإسرائيليون أي فنانين عربا غير عادل إمام؟".

ووصف كتاب ، آخرون في كتابات متفرقة المطرب الفلسطيني محمد عساف بأنه "صاروخ من غزة" استهدف قمة "أراب آيدول" وأصابها بالفعل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الفلسطينيين وجدوا بطلا في محمد عساف، وأصبح لديهم أخيرا سبب للابتهاج. وأكدت هي الأخرى على أن عساف نجح فيما فشل فيه كل قادة فلسطين والزعماء العرب، وهو توحيد كل الفصائل الفلسطينية تحت لافتة واحدة يحبها الجميع ويتمنون له التوفيق والفوز.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت