X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
14/09/2013 - 08:35:43 am
معهد إطار يخلق لغة ثقافية وفنية في مدن المركز
تُشير اللافتة الوحيدة المكتوبة بالعربية إلى وجودٍ معهدٍ تحت اسم "إطار"، وما كان هذا المعهد لينجح لولا الإصرار على تثبيت الثقافة العربية الفلسطينية وترسيخها.

حين قرّر المرحوم فائق فؤاد عازر إقامة جمعية للموسيقى والفنون، كانت الفكرةُ الأساسية هي رفع الوعي الثقافي والفني لأبناء مدن المركز الرملة واللد ويافا، وبدعمٍ من إدارة الجمعية السيدان تحسين نصار ورمزي شُرشُ وبهمة المتطوعين وأهلُ الخيرِ من مدينة الرملة، أقيم معهد "إطار ليكون صرحًا يجمع الأكاديميين أصحاب الألقاب العلمية في الموسيقى مع طلاب الموسيقى من جيل 5 سنوات وحتى 20 عامًا.
إطار معهد للموسيقى والفنون في قلب مدينة الرملة

معهد موسيقي عربي في قلب مدينة الرملة

على الشارع الرئيسي في مدينة الرملة، وبخطٍ عربيٍ واضح، لافتةً هي الوحيدة المكتوبة بالعربية، تُشير إلى وجودٍ معهدٍ تحت اسم "إطار"، يلتقي فيه طلاب الموسيقى والفنون بأساتذتهم، وما كان هذا المعهد لينجح لولا الإصرار على تثبيت الثقافة وترسيخها في نفوس سكان المدن المختلطة، هؤلاء الذين يحملون هوية فلسطينية، ويجدون حضنًا يحتويهم، في معهدٍ ليس فيه سوى غرفتي تدريس، بينما التبرعات المادية شحيحة، لكنّ الإصرار على البقاءِ هو سِرُ النجاح.

أساتذة مختصون

ويهتم أساتذة المعهد ليس فقط بالعزف والغناء بل أيضًا بتعزيز الهوية واللغة العربية، خاصةً عند فلسطينيي المدن المختلطة، وفي ذلك تحدٍ للسياسة السلطوية التي تحاول تشويه الثقافة واللغة العربية. وتُعبّر المديرة الفنية للمعهد ميرا عازر عن رضاها التام من ارتفاع مستوى التذوق الموسيقي في مدن المركز، بوجود معهدٍ موسيقيٍ يتبنى الثقافة الفنية والموسيقية العربية والفلسطينية.





































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت