X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
08/09/2014 - 12:35:26 pm
بالفيديو .. نجوم فلسطين يطلقون "أوبريت غزة"
أطلقت مجموعة من الفنانين الفلسطينيين عملا غنائيا مشتركا من كلمات الشاعر محمد عياد وألحان الموسيقار يعقوب الأطرش، وذلك بعرض النسخة المصورة منه للمرة الأولى في أحد ميادين رام الله.
العمل الفني من إخراج جبر خضر يحمل اسم "أوبريت غزة" شارك فيه نجوم الغناء الفلسطيني وهم ليان بزلميط ومحمد عساف وعمار حسن وطوني قطان وصابرين كمال وهيثم الشوملي ومحمد عياد، وقد تم تصوير كل فنان على حدة في مكان تواجده، علما أن بعضهم حضر حفل إطلاق الأوبريت. 

"غنينا لغزة وتغنينا بها، وسنغني لفلسطين كل فلسطين بكل مدنها وقراها ولكل شعبنا في الوطن والشتات، لنعود نجتمع جميعا معا في فلسطين الحبيبة". بهذه الكلمات عبر ملحن الأوبريت يعقوب الأطرش عن أحاسيسه بعد إطلاق "أوبريت غزة". 
أما كاتب كلمات الأوبريت فقال إنه في هذا العمل تتجلى وحدانية الفكر الفلسطيني، وكذلك وحدانية السياسة والثقافة والهم والمصير"، مضيفا .. "نهدي العمل لكل فلسطيني ساهم في النضال على طريقته، الشاعر بشعره والكاتب بكتابته، والفنان بصوته، وكل مدننا وقدسنا على طريقتها". 

كما أشار محمد عياد إلى أن "الأوبريت رسالة تقضي أن الفن رسالة بحد ذاته وليس متعة فقط، نحن شعب يحب الحياة لكن نحبها بكرامة، فالحياة ليست للمتعة والرفاهية، إنما وجدت للكرامة قبل أي شيء". 

من جانبه قال عمار حسن الذي حضر الحفل إن عرض "أوبريت غزة" عبارة عن "تحية إجلال لشهداء فلسطين الذين رفعوا صورتنا عاليا في العالم، ولا بد أن يقول الفنان الفلسطيني كلمته كتحية متواضعة أمام صمود أهلنا في قطاع غزة". 

أما الفنانة ليان بزلميط التي حضرت الافتتاح أيضا إلى جانب محمد عياد فعقبت بأنها لا تمتلك كفنانة إلا صوتها "لنقل معاناة أهلي في غزة"، معربة عن مشاركتهم المعاناة التي يمرون بها، وقالت: "أغني لبلدي لفلسطين ولغزة". 

وكان للفنانة صابرين كمال كلمة أيضا قالت فيها "من المهم أن العدوان الإسرائيلي انتهى، لكن هذا لا يعني أن الفن يتوقف عن دعم القضية وأهلنا في غزة"، مضيفة أن "الفن لا وقت له، فهو ينبع من هنا .. من فلسطين إلى العالم" حسب وجهة نظرها. 





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت