X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
09/09/2014 - 07:26:00 pm
حسام حايك يشارك في كونسيرت السلام العالمي في إسطنبول

*شفاعمرو- من أسامة مصري- بدعوة رسمية من بلدية إسطنبول، توجه الفنان حسام حايك، إلى إسطنبول للمشاركة بمهرجان فني ضخم جمع أقطاب ونجوم الموسيقى العالمية والتركية، وقد برز إلى جانب حسام الفنانين التركيين الأوائل بالعزف على آلاتهما بالعالم وهما عازف البچلما (بزق تركي) إسماعيل تونتشبيليك وعازف القانون ايتاتش دوچان وعازف الكلارينيت الكبير اليوناني ڤاسيليس سالياس وعازف الإيقاعات التونسي محمد هميله. 

 

هذا وقد تم العرض بقاعة ضخمه بإسطنبول وهي قاعة TIM التي غصّت بأكثر من ألفي شخص. وكان الجمهور مميزا ومنسجما، كما وضم الكثير من فنانين أتراك بعالم التلفزيون والسينما، وأيضا العديد من رجالات السياسة. 

تضمن العرض مقطوعات موسيقيه شرقيه وتركيه كثيرة من الارتجال من قبل العازفين المبدعين. وقد بث الحف بشكل مباشر بالتلفزيون الرسمي التركي ونال نسبة مشاهده عاليه جدا في جميع أنحاء تركيا.

وقد كان لحسام حصة كبيرة من المحبة والإعجاب، نظرا لأنه يتمتع بتقدير كبير بالشارع التركي نتيجة للنجاح الكبير الذي حققه ألبومه "غريب في وطني" هناك.

وفي حديث مع الفنان حسام قال: ليس أجمل من أن ترى أحلامك- التي بدت بالماضي اقرب للخيال- تتحقق. وليس أجمل من الشعور بأن طريقك كانت صحيحة وإصرارك كان صادقا وان تعبك لم يذهب أدراج الرياح.

يشار إلى أن حسام حايك وقبل ثلاثة أشهر، حقق انجازا كبيرا بعالم الموسيقى، إذ أنه افتتح مهرجان العود الدولي في مدينة تطوان (المغرب) وفرض عمله الفني بقوة بمهرجان ضم كبار عازفي العود بالعالم كالفنان الكبير نصير شمّا والفنان الكبير شربل روحانا.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت