X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
11/09/2014 - 02:09:25 am
نيللي كريم تدافع عن ألفاظ «سجن النسا» الخارجة وتكشف لـGololy عن أصعب ما وجدته في «سرايا عابدين»
القاهرة - سمير العفيفي

الفنانة نيللي كريم تمتلك موهبة فنية عالية، وهو ما أثبتته –بحسب آراء النقاد- في أعمالها الفنية الأخيرة، وبخطي ثابتة مصحوبة بثقة شديدة استطاعت الوصول للنجومية.. تألقت الفنانة في دراما رمضان الماضي من خلال  مسلسلين جسدت من خلالهما شخصيتين متناقضتين تماما هما  شخصية السجانة والسجينة في مسلسل «سجن النسا» وشخصية الأميرة في مسلسل «سرايا عابدين» وقد تم عرضهما خلال شاشة رمضان الماضي على عدد كبير من الفضائيات وصل 9 قنوات.
كما شاركت في موسم عيد الفطر المبارك بفيلم «الفيل الأزرق» والذي يعرض لها الآن في دور السينما.. حول تفاصيل هذه الأعمال، أجرى Gololy مع نيللي كريم الحوار التالي:

الفنانين عادة ينتظرون رد الفعل لأعمالهم وينتظرونه بشغف.. ودائما ما يصاحب هذا الاستعداد بعض المخاوف.. فهل كانت هناك مخاوف لديك عند عرض أعمالك؟
بالطبع أنا كنت مرعوبة.. فلابد أن يشعر الفنان أو الفنانة بالخوف والرعب فالمسلسل هل سينال إعجاب الجمهور وهل سيتمتع بنسبة مشاهدة في ظل عرض عشرات المسلسلات وهل سينجح أم لا وأسئلة كثيرة وتتلاشي هذه الأسئلة بعد عرض العمل لأنه يكون بدأ يظهر رد الفعل والفنان أو الفنانة تسعي دائما إلى التفوق على نفسها في أداء دورها ليخرج بأفضل صورة والتوفيق من عند ربنا سبحانه وتعالى.

ردود الأفعال كانت إيجابية أم سلبية؟
لم يتخيل أحد كم الرسائل على شبكات التواصل الاجتماعي والموبايل والمكالمات التي تلقيتها وكلها كانت مليئة بالإعجاب بالمسلسلين وخاصة مسلسل «سجن النسا» الذي استحوذ على أكبر نسبة مشاهدين وحقق نجاحا كبيرا جدا.

هل كنت تتوقعين هذا النجاح؟.. أم كان مفاجأة؟
نعم كنت أتوقع النجاح ولست أنا فقط بل فريق العمل بالكامل لأنه كان هناك إصرار من كل المشاركين في العمل  على أن يخرج العمل في أفضل صورة حتى يستطيع أن ينافس في موسم درامي ينتظره الجمهور المصري والعربي فكان هناك مجهود خرافي من كل العاملين بالمسلسل.

لكن المسلسل تعرض لانتقادات كثيرة بسبب الألفاظ الخارجة؟
هناك بعض الألفاظ قد تقال عفويا بدون قصد خاصة في المشاهد التي تحتوي على مشاجرات وصدامات.

هل صحيح كنت تمنعين ابنتك سيليا من مشاهدة المسلسل؟
صحيح.. لكن من بعض المشاهد وليس المسلسل لأنني رأيتها تبكي في مشهد فراق «غالية» وابنها واستميت في إقناعها بأن هذا مجرد تمثيل فقط ولذلك كنت أشغلها عن مشاهدة مثل هذه المشاهد.

شاركت أيضا في بطولة مسلسل «سرايا عابدين» ولأول مرة تجسدين شخصيتين وهما «جلنار وصافيناز».. هل كان هناك صعوبة في تجسيدهما؟
صحيح هذه أول مرة أجسد توأم وكانت تجربة قاسية إلى حدا ما وكنت خائفة جدا من هذه التجربة عندما قرأت السيناريو وطلبت من المخرج عمرو عرفة دورا غيره لكنه رفض وشجعني والحمد لله وفقت في هذا الدور أما الصعوبة فكانت في تجسيد شخصيتين مختلفتين وهذا يحتاج مجهود مضاعف وتركيز عالي حتى لا يتشابه الأداء في الشخصيتين.

يعرض حاليا فيلم «الفيل الأزرق» وهو من بطولتك.. ما أصعب مشاهد دورك في هذا الفيلم؟
دوري كله كان صعب لأنني أجسد شخصية لبني التي تعانى من أزمة نفسية بسبب دخول شقيقها مصحة نفسية لاتهامه بقتل زوجته وتلتقي بحبيبها القديم وهو أيضا صديق شقيقها ويقف بجانبها لإثبات براءة شقيقها فالدور كان صعب وليس مشهد بعينه.

هل تتابعين الفيلم في دور السينما؟
بالطبع أتابع الفيلم ومدي الإقبال الجماهيري على مشاهدته. والحمد لله الفيلم حقق إقبالا جيدا وإيرادات عالية رغم إنه يعرض في عدد قليل من دور العرض.

وما رأيك في حالة السينما الآن؟
السينما بدأت تتعافي وأعتقد أنها ستغير من توجهاتها وستدخل مرحلة جديدة تماما وهو ما يجعلها أن تشهد رواجا وسيرتفع إنتاجها في الفترة القادمة لتعود إلى سابق عهدها ويعود إليها جمهورها بعد فترة واجهت فيها السينما أزمات شديدة وتراجعت كثير.

عندما يكون بطل العمل الفني نجما.. هل هذا يكون عامل في نجاح العمل ؟
ليس بالضروري أن يكون وجود النجم هو العامل في النجاح ولكن هناك عدة عوامل أهمها موضوع العمل نفسه أو القضية التي يطرحها فالجمهور يريد العمل الذي يعبر عن قضاياه ومشاكله وما ينقل صورة الشارع فالمواضيع الجيدة والهامة والتنفيذ الجيد أهم من النجوم والأسماء ورأينا مخرجين جدد حققت أعمالهم نجاحا كبيرا ولكن أعمال النجوم تحقق النجاح لأن النجم يختار الموضوع الجيد.

هناك أربعة أعمال جمعتك بالمخرجة كاملة أبو ذكري.. ما السر في ذلك؟
مسلسل «سجن النسا» يعتبر العمل الرابع بيني وبين كاملة أبو ذكري وبصراحة شديدة أنا بأشعر بأنها بتطلع منى حاجات «ماكنتش أعرفها» لأنها بتعرف تحفر فيا وتطلع شخصيات أخرى جديدة لم أقابلها في حياتي وهذا هو السر لذلك وهو ما يجعلني أن أشعر معها بالاطمئنان.

ما هو الحلم الذي يراود الفنانة نيللي كريم وتفكر في تحقيقه في الفترة القادمة؟
أنا أعتبر تجسيد شخصية الراقصة سامية جمال في فيلم سينمائي وليس مسلسل هو الحلم منذ فترة.

وهل سيكون لك تواجد في موسم دراما رمضان 2015؟
إن شاء الله سيكون هناك عمل مع المنتج جمال العدل ولكن لم يتم اختيار العمل.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت