X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
14/04/2023 - 03:25:45 pm
شفيق السيد عمر : مسرحية ( مدينة الاضواء ) 

شفيق السيد عمر : مسرحية ( مدينة الاضواء ) 
هدية مؤسسة الانتاج البرامجي للاطفال في العيد 


أكد مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية شفيق السيد عمر ان مسرحية ( مدينة الاضواء ) هي   هدية المؤسسة للاطفال في عيد الفطر المبارك . وهي اولي تجارب المؤسسة في تقديم عروض مسرحية تربوبة توعوية في اطار فني استعراضي . تستعيد من خلالها الاعمال المسرحية الخليجية الرفيعة المستوى التى قدمت في المرحلة الذهبية من تاريخ مسرح الطفل في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي .

وأشار شفيق السيد عمر الى ان مسرحية ( مدينة الاضواء ) تأتى امتدادا  لاستراتيجية المؤسسة التى تهدف الي شراكتها مع القطاع الخاص بالاضافة الى السعي لاجل  ترسيخ قيم الابداع عند الاطفال وتحقيق احلامهم ضمن اهداف توعوية تربوية تم العمل عليها بين فريق المؤسسة وهذا العرض المسرحي المرتقب الذي يضم كوكبة من النجوم الشباب . 
وقال شفيق السيد عمر الى ان مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك تهدف من خلال  مسرحية – مدينة الاضواء – الى اعادة مسرح الطفل الخليجي الى سالف عهدة حيث الاعمال التربوية والتعلمية والاجتماعية الهادفة  في اطار عمل مسرحي يخاطب جميع افراد الاسرة .

وقال مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك ان احدث مسرحية ( مدينة الاضواء ) تدور حول علاقة الطفلة ( امل ) ذات العشرة اعوام بوالدتها ( بسمة ) والتى غادرت كلتاهما في قارب للاجئين هروبا من الحرب والفقر والقهر الا ان امواج البحر العاتية تعصف بالقارب الذى ينقلب لتجرف الامواج امل بعيدا عن والدتها لتنطلق حكاية البحث عن الامل بين كل من الطفلة امل ووالدتها بسمة وسط اجواء من المتعة خصوصا عند الوصول الى مدينة ( برودواي ) مدينة الاضواء . 

وتابع شفيق السيد عمر : لقد حرصنا ان تكون اولي تجاربنا في هذا المجال عبر تقديم عمل مسرحي استعراضي ذو قيم تربوية توعوية عالية المستوى تؤسس لتقديم عدد من المشاريع الجديد وتمهد الطريق لجولة سيقوم بها هذا العرض المرتقب لعدد من دول مجلس التعاون الخليجي بعد عيد الفطر المبارك . باذن الله . 

وفي ختام تصريحه قال مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية شفيق السيد عمر بان مسرحية ( مدينة الاضواء ) من تاليف عثمان الصفي واخراج رمضان اياد وبطولة فوز الشطي وبشار الجزاف ويوسف البلوشي وفهد باسم وايمان الحسيني وشهد عبدالله وحسن عبدال وحسن المطوع وزينة الصفار وعبدالوهاب الصفي وحور القلاف والاشراف العام خالد الجدي ومدير ادارة الانتاج رائد حسن وستقدم المسرحية على مسرح مؤسسة الانتاج البرامجي بالسالمية مقابل سيتي سنتر اعتبارا من اول ايام عيد الفطر المبارك وتتم الحجوزات عبر موقع وابلكيشن ايفينتات  .










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت