X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
23/04/2023 - 08:27:07 pm
انطلاق مهرجان موسكو السينمائي

انطلاق مهرجان موسكو السينمائي وبدء عرض فيلم "التحدي"

مهرجان موسكو السينمائي ينطلق بنشاطات وعروض عدة تستمر على مدى أسبوع، وفيلم "التحدي" الذي تمّ تصويره في الفضاء يبدأ عرضه في الصالات الروسية.

افتُتِح مهرجان موسكو السينمائي في دورته الـ45، أمس الخميس، في دار السينما "روسيا"، الواقعة في العاصمة موسكو، حيث ستستمر فعالياته لغاية الـ27 من نيسان/أبريل الجاري.

وبدأ المهرجان بعرض فيلم "الطائر الثلجي"، من إخراج الروسي بوريس خليبنيكوف. ومنح رئيس المهرجان نيكيتا ميخالكوف في مراسم الافتتاح نجمة السينما الروسية إرينا كوبتشينكو جائزة، وذلك تقديراً لدورها في تطوير السينما الروسية والعالمية.

وسيشاهد ضيوف المهرجان أفلاماً من الهند والصين والأرجنتين وبلدان الشرق الأوسط وغيرها.

وتشمل فئات مسابقات الأفلام المشاركة كلاً من المسابقة الرئيسية، الأفلام الوثائقية والقصيرة، العروض الروسية الأولى، المسلسلات. كما ستُعرض أفلام من خارج برنامج المنافسة.

ومن بين الأفلام المشاركة في البرنامج الرئيسي للمهرجان أفلام "الزهور الهشة في تدفق الأيام"، من إخراج الياباني يوتاكا تسونيماتي، و"تكملة" من إخراج الروسي أندريه زايتسيف، و"الطريق إلى النجاح" من إخراج الأرجنتيني سيباستيان رودريغس، و"القمر الأسود" من إخراج المكسيكي توناتيو غارسيا.

وتعرض الأفلام في دور السينما "أكتوبر"، "إليزيون"، متحف "تريتياكوف"، "موسكينو"، "خودوجستفيني".

ويتولى المخرج السينمائي الهندي راهول راويل رئاسة لجنة التحكيم في المهرجان، التي تضم في عضويتها كلاً من الممثل الروسي أليكسي غوسكوف، والممثلة الروسية سفيتلانا إيفانوفا والممثلة الكازاخستانية سمال يسلاموفا والمخرج الكولمبي سيرو غيرو.

وبالتزامن مع انطلاق المهرجان، طُرح فيلم "التحدي" الروسي، وهو أول فيلم يُصوَّر في الفضاء، أمس الخميس، في صالات السينما الروسية، وسط شعور بالفخر على خلفية إنجاز هذا العمل قبل مشروع منافس تنفّذه الولايات المتحدة.

ولتصوير الفيلم الذي يروي قصة طبيبة جرّاحة، تُبعث على عجل إلى محطة الفضاء الدولية لمعالجة رائد فضاء تعرض لإصابة جراء حطام فضائي أثناء خروجه من المحطة، أرسلت روسيا الممثلة يوليا بريسيلد والمخرج كليم تشيبنكو إلى المدار في تشرين الأول/أكتوبر سنة 2021، في مهمّة استمرت 12 يوماً، تولى خلالها المخرج مهمات التصوير والاهتمام بالإضاءة والصوت.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت