X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
18/06/2023 - 07:41:38 am
هيا الغانم : فيلمي - سهرة مع ليلي - فاز بجوائز

اكدت بان دول الخليج العربية امام نقله سينمائية كبري 
هيا الغانم : فيلمي – سهرة مع ليلي – فاز بجوائز مهرجانات الاسكندرية وكولومبيا . 

عبرت المخرجة الكويتية الشابة هيا الغانم عن سعادتها الغامرة بفوز فيلمها – سهرة مع ليلي – بجائزة افضل فيلم وثائقي في مهرجان الاسكندرية وايضا جائزة الجمهور في مهرجان جامعة كولومبيا السينمائي . وهو كما وصفته فوز شكل دعما كبيرا لتجربتها السينمائية التى تسعي من خلالها ترسيخ دور المبدعة الكويتية والخليجية والعربية في مجال صناعة الفن السابع . 

وقالت هيا الغانم : "( سهرة مع ليلي )  فيلم وثائقي قصير عن قصة حياة الفنانة الكبيرة ليلى عبد العزيز الحقيقية ، والتي تعتبر رائدة في عالم الموسيقى في الخليج العربي، وأحد الركائز الرئيسية لتاريخ الكويت والتي كانت لديها رؤية للمستقبل لم يكن أحد مستعدًا لها ، ولا حتى نفسها . وقد حرصت من خلال هذا الفيلم تسليط الضوء على جوانب من مسيرتها وتضحياتها الجسام من اجل تحقيق حلمها الفني الكبير" . 

وتابعت المخرجة الشابة هيا الغانم : "عرض فيلم – سهرة مع ليلي – في عدد من المهرجانات ومن بينها – مهرجان مالمو السينمائي 2021 – مهرجان الفيلم الفيلم العربي – في المتحف الوطني الاميركي – ومهرجان العين السينمائي 2022 – و مهرجان افلام السعودية 2023 – ومهرجان زيوريخ 2022 – و مهرجان طريق الحرير – 2022 . وغيرها من المهرجانات السينمائية في انحاء العالم" . 

وعن تجربتها الفنية قالت هيا الغانم : "باختصار شديد هيا الغانم صانعة أفلام كويتية مقرها بين مدينة نيويورك ومدينة الكويت، عٌرض لها عدة أفلام قصيرة بمهرجانات سينمائية عالمية ومعارض فنية. حاليا اعمل  على تطوير أول فيلم روائي. حيث يشترك سيناريو فيلم ( طريق ٢٥٠ ) في معمل راوي لكتاب السيناريو بالإضافة الى معمل البحر الأحمر. حاصلة على  درجة الماجستير في الفنون الجميلة بتخصص صناعة الافلام من جامعة كولومبيا في نيويورك و درجة الباكالوريوس في الاداب والفنون والسياسة من جامعة ذا نيو سكول في نيويورك. واسعي   إلى الحفاظ على الفن والثقافة العربية الحديثة وتمثيلها وايضا ترسيخ حضور وبصمة المراة الكويتية والخليجية والعربية في مجالات الابداع الفني" . 

وعن الحراك الذى تعيشه صناعة السينما في دول المنطقة قالت المخرجة هيا الغانم : "استطيع التاكيد بان دول الخليج العربية امام نقلة سينمائية كبري تلوح ملامحها في الافق القريب عبر مجموعة الانشطة والفعاليات التى تشهدها العديد من دول المنطقة وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية حيث مهرجان افلام السعودية وايضا البحر الاحمر وغيره من الانشكة والفعاليات التى تتواصل على مدار العام وما اتمناه هو مزيد من الحراك في بقية دول المنطقة واخص الكويت التى كانت الرائدة على صعيد الانتاج السينمائي وتمتلك جيلا من المبدعين من مخرجات المعاهد الفنية المتخصصة والقادرين على الانطلاق بصناعة السينما الى افاق بعيدة" . 
وفي ختام تصريحها قالت هيا الغانم : "انها دعوة المزيد من الاهتمام بالسينما ومبدعيها في دول المنطقة .والله الموفق". 

بوستير فيلم سهرة مع ليلى


المخرجة الكويتية هيا الغانم


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت