X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
28/07/2023 - 05:41:03 pm
صالح السلمي : مجموعة ورش متخصصة في اكاديمية الفنون

صالح السلمي : مجموعة ورش متخصصة في اكاديمية الفنون

أعلن مدير أدارة الانتاج الابداعي في الهئية العامة للشباب صالح السلمي عن انطلاق مجموعة من الورش المتخصصة في المجالات الابداعية وبالتعاون مع كوكبة من المتخصصين في عدد من القطاعات  الفنية  الابداعية . 
وأشار صالح السلمي الى ان هذة الدورات تأتى استكمالا لمسيرة الهيئة العامة للشباب في دعم الشباب الكويتي وتأمين كافة الفرص لتطوير قدراتهم عبر ورش متخصصة شاملة تغطي جملة من التخصصات الابداعية . ومؤكدا على ان الموسم الماضي كانت قد شهد مجموعة من الورش التى استقطبت الكثير من الشباب الكويتي واستحوذت على الاهتمام والرصد والمتابعة . 
وقال مدير ادارة الانتاج الابداعي بان الورشة الاولي للموسم الحالي كانت قد انطلقت منذ ايام بالتعاون مع المخرج القدير محمد دحام الشمري وكانت تحت عنوان – الدراما من الفكرة الى التنفيذ- فيما انطلقت مساء امس ورشة لفن التمثيل بالتعاون مع الفنان عبدالله التركماني ويعقبها في ورشة عن النقد السينمائي يقدمها الناقد الفني عبدالستار ناجي حول ثقافة الناقد السينمائي . 
من جانبه صرح المخرج الفنان محمد دحام الشمري بانه يشعر بالفخر والاعتزاز للدور الذي تضطلع به الهئية العامة للشباب وأدارة الانتاج النوعي على وجه الخصوص في أقامة مثل هذة الورش المتخصصة التى تقدم جرعة عالية المستوى  للمشاركين من الجنسين والذين وصفهم الشمري بانهم كوادر طموحه تمتلك الشغف الفني والابداعي . 
وتابع المخرج محمد دحام الشمري مشيرا الى ورشة – الدراما التلفزيونية من الفكرة الى التنفيذ- تناولت شخصية المخرج وثقافته والخلفية التى ينطلق منها وايضا أثر التنوع الاجتماعي وجملة اخري من الموضوعات والقضايا التى تشكل وعي المخرج وترسخ بصمته الابداعية . 
بدورة قال الفنان عبدالله التركماني بان دورة التمثيل التى يقدمها بالتعاون مع ادارة الانتاج الابداعي في الهيئة العامة للشباب تأتى للمساهمة في تطوير قدرات الشباب الكويتي العاشق لفن التمثيل وخلق حوار مشترك لاكتشاف المواهب والقدرات الفنية الشابة من الجنسين .
ومن جانبة قال الناقد الفني عبدالستار ناجي بان هذة الورش تاتى ترسيخا لدورة الهئية العامة للشباب في الاهتمام بالشباب والانطلاق بهم الى أفاق أبداعية أرحب واوسع . مشيرا الى ان ورشة النقد السينمائي ستسلط الضوء حول ثقافة الناقد ووعية وشغفة بالفن السابع ومعرفته لتاريخ السينما وجملة الحرفيات التى تحيط بها من سيناريو واخراج وتمثيل وانتاج ومونتاج وموسيقي تصويرية .. بالاضافة الى تطوير العلاقة بين المشاهد والانتاج السينمائي وغيرها من الموضوعات والقضايا الخاصة بالنقد السينمائي بشكل خاص والفني بشكل عام . 
وفي الختام أشار مدير ادارة الانتاج الابداعي صالح السلمي بان الورشات تأتي جزءا من نتاجات ادارة الانتاج الابداعي التى تأتى ضمن الاستراتيجية العامة للهيئة العامة للشباب . والتى ستتضمن مجموعة من الورش وايضا التظاهرات التي تحتفي بالمبدعين الشباب من الجنسين في كويتنا الحبيبة . 













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت