X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
28/08/2023 - 05:31:50 am
الأحساء .. ( أرض خصبة لظهور الفنانين المبدعين في الفيديو آرت ) 

الأحساء .. ( أرض خصبة لظهور الفنانين المبدعين في الفيديو آرت ) 

على هامش الاستعداد لانطلاق ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى دولياً بمحافظة الأحساء والمقرر إقامته في أكتوبر المقبل، أُقيمت ورشة عمل يومي الأربعاء والخميس الماضيين ٧-٨ صفر ١٤٤٥ الموافق ٢٣-٢٤ أغسطس ٢٠٢٣م تحت عنوان (أساسيات صناعة الفيديو آرت) مع صانع الأفلام والمصور المتخصص في تصوير تحت الماء صالح بوخمسين في دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة.

وقد ركزت الورشة على مفهوم الفن الذي يُبنى عليه الفيديو آرت والفرق بين الأفلام والفيديو آرت، وقد أشعل بوخمسين حماس المتدربين من خلال إنتاج فكرة وجعلها حقيقة على أرض الواقع حيث تم التطبيق العملي والتركيز على موضوع المد العمراني وأثرها على النخيل في الأحساء. 

وأكد صانع الأفلام صالح بوخمسين قائلاً:" إن العمق الفني في الأحساء يجعلها أرضًا خصبة لظهور الفنانين المبدعين القادرين على إنتاج أفكار إبداعية للفيديو آرت". وأشار إلى أن الورشة استطاعت الوصول إلى توجيه المتدربين لمسار الفيديو آرت الصحيح. مضيفاً:" أن الفيديو آرت فن يمتلك قدرة مذهلة في إيصال مشاعر وعاطفة الفنان إذا استخدم من خلاله عناصر صناعة الفيديو آرت بالشكل الصحيح". هذا وتتميز أعمال صانع الأفلام صالح بوخمسين بالمزج بين الطبيعة والإنسان، وقام أيضاً بإنتاج عدة أفلام وثائقية، وشارك بوخمسين في عدد من المهرجانات المحلية والعالمية، وفازت مؤخراً أحد أفلامه بجائزة نيس العالمي للأفلام. 

يشار إلى أن هذه الدورة مختلفة هذا العام بتواجدها في محافظة الأحساء لتكون الدورة الدولية الأولى في الأحساء، بتنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة إحدى مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، حيث ستكون الدورة الخامسة هذا العام تحت شعار "خيال الواقع ٠٠ نحو المستقبل ". جدير بالذكر أن الملتقى سيطلق ورشة عمل أخرى خلال الأيام القادمة في الفترة من ١٤-١٥ صفر ١٤٤٥ه الموافق ٣٠-٣١ أغسطس ٢٠٢٣م بعنوان (صناعة الفيديو بالذكاء الاصطناعي والمؤثرات البصرية) يقدمها الفنان العُماني عبدالعزيز العبري في دار نوره الموسى للثقافة والفنون المبدعة بالأحساء وتهدف للمساهمة في حراك ثقافي بصري يسعى إلى تنمية الثروة البشرية الإبداعية ورعاية وتشجيع المواهب والفنانين.

Yousif Alharbi  | يوسف الحربي 
Dammam  Branch Manager |  مدير فرع الدمام 
[email protected] |  Mobile: +966 505 13 9916

الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون - الدمام 
Saudi Arabian Society for Culture and Arts - Dammam
Office: +966 13 84 16 537  
sasca.org.sa







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت