X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
02/09/2023 - 07:51:37 am
مسلسل – حب بين السطور – اعلي نسبة مشاهدة خلال صيف 2023 

مسلسل – حب بين السطور – اعلي نسبة مشاهدة خلال صيف 2023 

يحصد المسلسل الكويتي التلفزيوني الدرامي – حب بين السطور – هذة الايام اعلي نسبة مشاهدة خلال موسم صيف 2023 . حيث يتواصل عرضه هذة الايام على قناة – ام بي سي – وسط اقبال متزايد واستقبال نقدي ايجابي عبر عدد من الصحف والمواقع في دول مجلس التعاون الخليجي العربية . و المسلسل الدرامي الاجتماعي «حب بين السطور»، من تأليف علياء الكاظمي وإخراج خالد جمال وإنتاج شركة «أبيز برودكشنز» التى يرأس مجلس ادارتها الشيخة ابرار خالد جابر الصباح ، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الخليجية . واشراف عام  احمد البريكي  . 

استطاع مسلسل – حب بين السطور – ومنذ الحلقة الاولي ان يجتذب الجمهور على المستويين الخليجي والعربي . وهو ليس بالامر المستغرب على نتاجات – ابيز برودكشنز – التى استطاعت خلال السنوات الماضية من مسيرتها ان تحقق مجموعة بارزة من الاعمال ولعل من بينها مسلسل – بتوقيت مكة – وغيرها من الاعمال الدرامية الخليجية . 

يرتكز العمل علي حكايىة تبدو للوهلة الاولي بسيطة ولكن كلما تواصلت الحلقات نكتشف باننا امام شبكة من الخطوط الدرامية المتداخلة إذ يروي المسلسل حكاية  ( صالح)  الذي يتزوج في مرحلة شبابه مبكرة من ابنة عمه ( لطيفة) ، التي تنجب منه ثلاثة أبناء، لكن صالح  يقوم  ببعض التصرفات، ما يضع ثروة العائلة امام تحديات كبري وهكذا الامر على صعيد الظروف التى تحيط به وبجملة الشخصيات التى تحيط به .  


المحاور الاساسية تتحرك من خلال شخصيتي ( صالح ) و ( لطيفة ) وفي محور متداخل حكاية الابناء الثلاثة وقضاياهم والتي تنطلق من طموحات ذاتية . وان ظل المحور الاهم المتمثل بتلك العلاقة بين ( صالح ) و ( لطيفة ) التى تبدو للوهلة الاولي قوية الا انها في حقيقية الامر تعاني من انكسار حاد من قبل الزوج ولكنها تظل متماسكة من اجل المحافظة على الاسرة وثروتها واستقرارها . 

جميع الشخصيات مكتوبة بعناية وبدقة وكل منها تذهب في اتجاهات لتعبر عن شخوص نكاد نعرفها ونحسها وتعيش بيننا فهذة غدير السبتي ( منيرة ) تاخذنا الى شخصية المرأة الاربعينية التى تنسي نفسها من اجل اسرتها . 
فيما يقدم لنا الفنان علي كاكولي شخصية الشاب الذى يحب نفسه ومصالحة الخاصة الا ان رحلته الانسانية تقوده الى محطات جديدة تغير كل المعادلات . 

وبخط قريب منه تاتى شخصية ( مشعل ) التى يقدمها الفنان عبدالله عبدالرضا وهو الاخ الاصغر لمتسرع . الذى يرتبط بعلاقة حب مع ( مي ) تقدمها الفنانة ايمان الحسيني .حيث تمضي حكايتهما الى عوالم نتكشتف من خلالها الكثير من الاسرار والحكايات التى اشتغلت عليها الكاتبة المتميزة علياء كاظمي في توزان ذكي ومقدرة على عدم الذهاب الى مفردات التطرف في الشخصيات حيث لا شر مطلق بل شخصيات انسانية نعرفها ونعيشها ..بل انها تذهب الى تقديم طروحات جديدة على صعيد تقديم الشخصيات وهذا ما نلمسه بوضوح عال مع شخصية الزوجة الثانية التى تقدمها الفنانة داليدا . حيث تكسر تلك الشخصية الصورة  النمطية لفكرة الزوجة الثانية، والتى تأتى  من جنسية مختلفة. 
في اطار الحلول الاخراجية يقدم لنا المخرج المتميز خالد جمال مجموعة من الحلول البصرية البعيدة عن التكلف والتى تؤكد نضجة وفهمة للشخصيات ومساراتها وايضا الرغبة في تقديم شكل اضافي للدراما التلفزيونية الكويتية والخليجية . معتمدا على التفاوت الطبقي بين الشخصيات والعمل على تقديم سياحة بصرية لكل شخصية وظروفها اعتبارا من منزل الاسرة الى الشركة وصولا الى شقة الزوجة الثانية وهكذا الامر مع بقية الشخصيات . 
اهمية مسلسل – حب بين السطور – تلك الطروحات المتجددة للشخصيات وايضا الاداء الخالي من التكلف والمبالغة وقبل كل هذا الايقاع البصري المتسارع والمتناغم .. 
لذا يأتى هذا النجاح والاقبال المنقطع النظير حيث يعرض العمل هذة الايام على قناة – ام بي سي - .

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت