X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
15/09/2023 - 11:46:50 am
ملتقى الفيديو آرت الدولي يستقبل ١٣٤ مشاركة من ٣٧ دولة

ملتقى الفيديو آرت الدولي يستقبل ١٣٤ مشاركة من ٣٧ دولة

 الأحساء

اغلق ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى دولياً بمحافظة الأحساء، بمشاركة ١٣٤ عملاً فنياً، من ٣٧ دولة، وسجل الملتقى ٥٢ عرض لأول مرة سيعرض في العالم، و ١٠٧ عروض أولية تعرض لأول مرة في المملكة العربية السعودية. 

تختلف هذه الدورة والمقرر اقامتها في اكتوبر المقبل بتواجدها في محافظة الأحساء لتكون الدورة الدولية الأولى، بتنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة إحدى مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية. حيث ستكون الدورة الخامسة هذا العام تحت شعار "خيال الواقع ٠٠ نحو المستقبل ". 

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والمشرف العام على الملتقى يوسف الحربي أن هذه الأعمال ستخضع خلال الأسبوعين القادمة إلى عملية فرز وتحكيم التي ضمت نخبة من الفنانين والمختصين في هذا الفن والفنون المعاصرة، التي نسعى لإتاحة الفرصة لمشاركة الإبداعات في التعبير والعرض والتنافس والاطلاع على التجارب العربية والدولية، فالأعمال اختلفت تقنياتها وعناصرها التنفيذية وجمعت بين الأداء والتركيب والتصميم الضوئي.

وأشار أن الدول التي تقدمت للمشاركة هي : السعودية - أمريكا - استراليا - البحرين - البرازيل - كندا - كولومبيا - كرواتيا - هولندا - مصر - الإمارات - فرنسا - اليونان - اندونيسيا - ايران - ايرلندا - ايطاليا - اليابان - مقدونيا - المكسيك - المغرب - نيوزيلندا - عمان - فلسطين - بيرو - البرتغال - سلوفينيا - اسبانيا - السويد - توغو - تونس - تركيا - بيرو - الكويت - قطر - الأردن - ألمانيا. 

وعن الشعار يقول الحربي: الخيال هو همزة الوصل بين الفيديو والفن وهو نقطة التلاقي بين الفنون الحديثة وفنون ما بعد الحداثة، لذلك إذا تأملنا الضوء فيه، ستدفعنا الحركة نحو الخيال وبالتالي يقودنا الخيال إلى الجمال الساكن في المضمون التصويري داخل العمل فكلما تأملنا في الضوء والخيال كلما اكتشفنا تفاصيل جمالية وفنية جديدة وأعمق نحو المستقبل الإبداعي والتقني. يُشار أن الملتقى نظم عددٍ من ورش العمل والمحاضرات مع نخبة من الأسماء المتخصصة في الفيديو آرت من السعودية وخارجها، والتي هدفت إلى المساهمة بشكل فاعل في الحراك الثقافي والبصري، و تنمية الثروة البشرية الإبداعية ورعاية وتشجيع المواهب والفنانين. وقد شارك كل من: صانع الافلام والمصور المتخصص في تصوير تحت الماء صالح بوخمسين في ورشة عمل تحت عنوان (أساسيات صناعة الفيديو آرت)، وقدم المصمم الرقمي، وخبير المؤثرات البصرية عبدالعزيز العبري من سلطنة عُمان ورشة عمل بعنوان (صناعة الفيديو آرت بالذكاء الإصطناعي والمؤثرات الخارجية). ومؤخراً قدمت استاذ التصوير التشكيلي المشارك الدكتورة حنان يوسف الأحمد لقاء تعريفي بعنوان (فن الفيديو ارت ( Video Art)

--

Yousif Alharbi  | يوسف الحربي 
Dammam  Branch Manager |  مدير فرع الدمام 
[email protected] |  Mobile: +966 505 13 9916

الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون - الدمام 
Saudi Arabian Society for Culture and Arts - Dammam
Office: +966 13 84 16 537  
sasca.org.sa







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت