X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
04/10/2023 - 10:05:43 am
 في ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى

قبول ٦٨ مشاركة من ٢٩ دولة 

 في ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى دولياً بمحافظة الأحساء 

 الدمام: 

أعلنت لجنة تحكيم ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى دولياً بمحافظة الأحساء عن النتائج النهائية للأعمال المقبولة في الملتقى والتي وصلت إلى ٦٨ مشاركة من ٢٩ دولة في أرجاء العالم. وأكد القائمين على نسخة ملتقى هذا العام المقرر إقامته في نهاية أكتوبر الحالي على الجاهزية الكاملة، والاستعدادات التامة لإنطلاقة الملتقى التي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة إحدى مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، حيث ستكون الدورة الخامسة هذا العام تحت شعار "خيال الواقع .. نحو المستقبل ". 

 وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والمشرف العام على الملتقى أ/يوسف الحربي أن الملتقى استقبل ١٣٤ مشاركة من ٣٧ دولة، كان نصيب العرض الأول منها ٥٢ والعرض الأول في المملكة ١٠٧، حيث خضعت هذه المشاركات إلى فرز من لجنة التحكيم المكونة من الفنان المصري الألماني ايهاب عزيز، والفنانة القطرية أميرة العجي والفنان السعودي عبيد الصافي ، ليتم قبول ٦٨ مشاركة من ٢٩ دولة.  

وأضاف الحربي أن الملتقى أصبح في كل عام حُضناً للفنانين وفضاءً دولياً رحباً لعرض التجارب الفنية، فمعاً تأمّلنا الضوء وانطلقنا نحو الخيال، واليوم نحمل خيال الواقع نحو المستقبل، فهذا الفن "الفيديو آرت" لا يقف عند عنصر واحد ليتشكّل بل باستطاعته أن يواكب التطورات البصرية التقنية والتكنولوجية بشكل مواز لتطورات العالم الرقمية والافتراضية وباستشراف مكين للمستقبل الإنساني والفني، وهي القدرة الإبداعية التي استطاع فنانو الفيديو آرت أن يقدّموها بشكل احترافي مدهش، وهو ما بثّ فيه أيضا صفة التجدّد والتشويق التي ينتظرها دوماً جمهورنا المتابع لكل دورة بفضول السؤال والبحث وشغف المعرفة والمشاركة.

 وتحدثت الفنانة صابرين الماجد مديرة دار نورة الموسى للثقافة والفنون بالأحساء أن في المعرض سنتذوق الأعمال الفنية المبتكرة، ونتعرف على رؤاهم المختلفة، في هذا الحدث، الذي تحتضنه مدينة التراث والآثار والنخيل "الأحساء"، مشيرة إلى التعرف والاكتشاف معاً الرسالة والتجارب التي تحملها هذه الأعمال ونستمتع بالإصغاء إلى القصص والرحلات الفنية ونطلع على الأفكار والإلهام والمفاهيم ونبني جسورًا للتواصل والتعاون.

 يشار إلى أن الملتقى نظم عددٍ من ورش العمل والمحاضرات قدمها نخبة من الأسماء المتخصصة في الفيديو آرت من داخل المملكة وخارجها، والتي هدفت إلى المساهمة بشكل فاعل في الحراك الثقافي والبصري، وتنمية الثروة البشرية الإبداعية ورعاية وتشجيع المواهب والفنانين، كما سيتم أيضاً نشر برنامج الملتقى قبيل افتتاح المعرض المخصص للـ ٦٨ مشاركة وحوارات ونقاشات واستعراض تجارب فنية.

Yousif Alharbi  | يوسف الحربي 
Dammam  Branch Manager |  مدير فرع الدمام 
[email protected] |  Mobile: +966 505 13 9916

الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون - الدمام 
Saudi Arabian Society for Culture and Arts - Dammam
Office: +966 13 84 16 537  
sasca.org.sa

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت