X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
29/10/2023 - 09:24:03 am
نجوم مسرحية – الساعة التاسعة - : مهرجان الدن

نجوم مسرحية – الساعة التاسعة - : مهرجان الدن منصة للحوار الابداعي 

شدد عدد بارز من نجوم مسرحية – الساعة التاسعة – لفرقة المسرح الكويتي والتى تستعد لتقديم عروضها ضمن فعاليات مهرجان – الدن – بسلطنة عمان . على ان هذا العرس المسرحي يمثل منصة للحوار الابداعي خصوصا بعد النقله الدولية التى حققها المهرجان . 
وأشار المخرج الفنان  بدر الشعيبي بانه يشعر بالفخر والاعتزاز لتمثيل فرقة المسرح الكويتي في مهرجان الدن من خلال مسرحية – الساعة التاسعة – التى كانت قد قدمت خلال مهرجان الكويت المسرحي وحصدت الكثير من الاهتمام والمتابعة . كما اكد الشعيبي على انه سيقدم خلال المهرجان وضمن مسابقة مسرح الطفل مسرحية – الارنب – بمشاركة عدد متميز من الفنانين . ووصف الشعيبي مهرجان الدن بانه فرصة حقيقية للحوار والتماس مع احدث النتاجات المسرحية من انحاء العالم . 
من جانبه نوه الفنان عبدالعزيز بهبهاني بالمكانة التى راح يحتلها مهرجان الدن الذى تنظمة فرقة مسرح الدن العمانية . حيث  وصف مهرجان – الدن – بانه منصة للحوار الابداعي وموعد راح يتطور عام بعد اخر حتى بات احد ابرز المواعيد على خارطة المهرجانات المسرحية لما يقدمه من اختيارات مسرحية عالية الجودة ليصبح احدي المنصات المسرحية التى تمد الجسور مع المبدعين في كل مكان . 
بدوره قال الفنان ميثم الحسيني بانه استمتع على مدي الايام الماضية من عمر مهرجان – الدن – المسرحي بعدد متميز من العروض المسرحية . وهي بلا ادني شك عروض تم استقطابها لتمثل احدث وابرز النتاجات المسرحية والتى تدعو للحوار والتاكيد على المستوى الرفيع الذى بلغته الحرفة المسرحية ليس في دول الخليج او العالم العربي بل على المستوى الدولي حيث تحقق صناعة المسرح اليوم قفزات كبري وهي فرصة للتواصل . ونسعي جاهدين ان تكون مسرحية – الساعة التاسعة – لفرقة المسرح الكويتي خير سفير للمسرح في الكويت والمنطقة . 
وقال الفنان هاني الهزاع بانه يري في مهرجان – الدن – موعد من كل ما هو جديد وفرصة حقيقية للوقوف على ما وصلت الية الحركة المسرحية في سلطنه عمان وهنا اجدها فرصة حقيقية للاشادة بالتنظيم الرفيع والجدولة والاختيارات ونوعية الندوات واللقاءات وايضا الضيوف وغيرها من الانشطة والفعاليات التى ازدحم بها هذا العرس المسرحي الذى يمثل خطوة اضافية في رصيد المسرح على المستوى الدولي . 
وحري بالذكر ان مسرحية – الساعة التاسعة – لفرقة المسرح الكويتي تمثل دولة الكويت في المسابقة الرسمية لمسرح الكبار في مهرجان الدن المسرحي في دورته الرابعة التى تتواصل في الفترة من 22- 31 اكتوبر الجاري والذي يقام تحت عنوان – اهلا بالعالم في سلطنة عمان – هذا ويشارك في المهرجان 260 ضيفا وسيقام خلال المهرجان 5 ورش مسرحية تهدف الى اكتشاف المواهب وتنميتها . 

كلام صور : 
فريق مسرحية – الساعة التاسعة – 
مسرحية الساعة التاسعة 
المخرج بدر الشعيبي 
عبدالعزيز بهبهاني 
في المطار الى عمان 
شعار فرقة المسرح الكويتي 



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت