X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
11/11/2012 - 07:43:12 pm
نهلة زكي: أرفض استغلال جسدي
غابت عن السينما بعد "بون سواريه", وعادت مؤخرا لتطل من جديد بفيلم "مهمة في فيلم قديم".
حول أسباب تغيبها وكواليس العمل في فيلمها الجديد, التقت "السياسة" الممثلة نهلة زكي, لتكشف عن اسرار خلافها مع غادة عبدالرازق, كما تكشف النقاب عن حقيقة تدخلها في سيناريو الفيلم الذي تجسد فيه دور فتاة شعبية لأول مرة, ولماذا تفضل الأدوار الرومانسية, وهذا نص الحوار:

  ما سبب غيابك عن السينما الفترة الماضية؟
  بعد عرض فيلم "بون سواريه" سافرت الى الخارج عدة أشهر, وبعد عودتي كانت العروض التي تلقيتها دون المستوى, ورأيت أنها لن تضيف لي شيئا, فقررت الابتعاد وليس كما يقال ان السبب خلافي مع غادة عبدالرازق التي لا يوجد بيني وبينها خلاف.

  لماذا نشرت الصحف عن هذا الخلاف؟
  ما حدث أن هناك تصريحات نسبت لي ولم أقلها, وهو ما أكده المنتج محمد السبكي لغادة عبدالرازق التي انزعجت مما نشر, وأنا فعلاً لم أدل ولم أجر حوارات صحافية, لأنني كنت خارج مصر وقتها, وما نشر على لساني "فبركة" ممن يريدون الوقيعة بيني وبينها.

  لماذا قلت أنك لن ترتدي المايوه في أي عمل فني؟
  لأنني أرفض ذلك بشدة, ورفضت عدداً من الأعمال لأنها تعتمد على الاثارة والاغراء بما يتنافى مع طبيعتي وتقاليدي التي تمنعني من تقديم مثل هذه الأدوار, فالمشاهد الساخنة خارج حساباتي الفنية, وأرفض أن يستغل أحد جسدي لتحقيق مكاسب مادية.

  لماذا اخترت العودة الى السينما من خلال فيلم "مهمة في فيلم قديم"؟
  تدور أحداث الفيلم حول شاب في منطقة شعبية, يحلم أن يكون مطرباً ينافس مطربي جيله, يتخذ من قصة كفاح عبدالحليم حافظ نموذجا, تعرقل مشواره والدته, وتتوالى أحداث الفيلم الذي يعد أول تجربة سينمائية للصحافي محمد فاروق, ووجدت أن القصة مختلفة عما قدمت من قبل لذا قررت المشاركة.

  ما ملامح الشخصية التي تجسدينها؟
  أجسد شخصية "كريمة" التي تجمعها علاقة حب ب¯ "شرنوبي", وتساعده على تحقيق حلمه, كما تحلم هي الأخرى بفيلم "شارع الحب" لعبدالحليم حافظ, وتحدث بينهما مفارقات كوميدية كثيرة.

  كيف كان استعدادك لهذا الدور؟
  واجهت صعوبات في بداية التحضير للعمل خاصة أنني لم أقدم دور البنت الشعبية من قبل, لذلك اعتبره تحدياً لكل من شكك في قدراتي الفنية, وقد أشاد الجميع بادائي في لوكيشن التصوير, واستطعت بهذا العمل الخروج من عباءة البنت الراقية التي قدمتها كثيرا.

  هل تعمدت الظهور بلا ماكياج؟
  تفاصيل الشخصية فرضت هذا اللوك, حيث أظهر في غالبية المشاهد من دون ماكياج, عكس ما اعتاد الجمهور عليه في أعمالي السابقة التي كنت أحرص فيها على وضع ماكياج كامل لأنه يتناسب مع الشخصية.

  كيف ترين تجربتك مع فيفي عبده في الفيلم؟
  سعيدة بهذه التجربة التي تعتبر الثانية في التعاون معها بعد مسلسل "كيد النسا", خاصة أنها تعود بعد غياب طويل الى السينما, وأعاملها في اللوكيشن كما لو كانت أما لي.

  ماذا عن إدوارد؟
  أغلب مشاهد الفيلم تجمعنا, وهو انسان مميز "وابن بلد", وكنا نحضر سوياً لمشاهدنا, ونتحدث عما يجب أن نفعله خاصة أنني أجسد دور حبيبته. 

  ما حقيقة تدخلك في السيناريو؟
  ليس صحيحا, لأنه لا يحق لي ذلك, وما يمكنني فعله أن اقترح اضافة بعض العبارات في الحوار وهذا لا يعتبر تدخلا بقدر ما يصب في صالح العمل. 

  متى تتخلصين من تقديم الأدوار الرومانسية؟
  السيناريو الجيد يفرض نفسه ويستفزني كي أقدمه بغض النظر عن طبيعة الشخصية, اذ لم أكرر نفسي, لأن الرومانسية في العمل تختلف من شخصية لأخرى, فشخصيتي في "بون سواريه" تختلف عنها في "البيه الرومانسي", كما تختلف عن شخصيتي في "مهمة في فيلم قديم".

  بعد تجربتك في الدراما التلفزيونية من خلال "كيد النسا2" هل تفكرين في تكرار التجربة؟
  رغم سعادتي بالمشاركة في هذا العمل الذي رشحني له المخرج أحمد البدري الا انني لن أكرر التجربة الا اذا كان الدور يستحق, كما أفضل التركيز خلال هذه الفترة في السينما, والابتعاد عن الدراما حتى يأتي الدور الذي يعيدني بشكل بطولة جماعية.

  من الفنان الذي تتمنين التعاون معه؟
  كثيرون, لكنني في الفترة الحالية أتمنى العمل مع أحمد السقا وكريم عبد العزيز.

  ما جديدك بعد فيلم "مهمة في فيلم قديم"؟
  ساختار الأفضل من السيناريوهات المعروضة علي, ثم أعلن عن التفاصيل بعد توقيع العقود.

  ما رأيك في هجوم التيارات الدينية على الفن؟
   أرفض تماما, كما أرفض وضع قيود على حرية الابداع, لأن الفن لا يمكن فرض قيود عليه باعتباره مرآة المجتمع, ولابد له أن يرصد كل مشكلاته وهمومه بمنتهى الحرية, ومصر هي هوليوود الشرق, فكيف توضع قيود على الفن بها؟



























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت