X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
10/03/2015 - 12:39:17 am
نادي الأسير يسلم رئيس بعثة الصليب الأحمر في الضفة الغربية الملف الطبي للأسير المريض إبراهيم الجمال

 سلم مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار، اليوم الاثنين، رئيس بعثة الصليب الأحمر في الضفة الغربية مكسيم دوهينو، الملف الطبي الكامل للأسير إبراهيم الجمال من الخليل الذي فقد النطق والبصر والسمع في سجون الاحتلال مؤخراً، وطالبه بالتدخل الفوري للإفراج عنه. جاء ذلك خلال لقاء مشترك عقد بمقر الصليب بمدينة الخليل.

 

وناقش النجار خلال اللقاء عدد من القضايا التي تخص الأسرى الفلسطينيين والانتهاكات التي تمارس بحقهم، موضحاً أبرز القضايا التي جرى مناقشتها خلال اللقاء والتي تضمنت سياسية التفتيش المذل التي تجري بحق عائلات الأسرى على الحواجز خلال الزيارات، وحرمان المئات من ذويهم من الزيارة، والمماطلة في استصدار التصاريح.

 

 وبين النجار سياسية العزل التي تستمر سلطات الاحتلال في استخدامها بحق عدد من الأسرى الذين تجاوز عزل بعضهم سنوات سواء بشكل متصل أو متفرق، إضافة إلى سياسة الإهمال الطبي التي تهدد حياة المئات من أسرانا في سجون الاحتلال، من خلال عدم توفير الأدوية المناسبة لهم، والمماطلة في تشخيص الحالات المرضية وإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية.


ونقل النجار شهادات ومعاناة الأسرى جراء نقلهم عبر ما تعرف بعربة "البوسطة" إلى المحاكم أو المستشفيات للعلاج التي تفاقم من معاناتهم وتحديداً الأسرى المرضى، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون مع الصليب الأحمر الدولي لمساندة الأسرى الفلسطينيين ودعمهم في الحصول على حقوقهم المشروعة. 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت