X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
03/08/2015 - 11:34:19 am
عباس ينتقد موقف الإدارة الأمريكية من جريمة حرق الرضيع الفلسطيني ويهدد بـ"موقف مختلف"

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام وفد من حزب ميرتس اليساري الإسرائيلي الأحد 2 أغسطس/آب في رام الله بعدم السماح بـ"أعمال عنف وإرهاب". 

وأفاد عباس قائلا "نحن نقول بصراحة كفى فنحن لا نستطيع أن نصبر ولكن خذوها مني كلمة نحن لن نتبنى الإرهاب ولن نتبنى العنف وستبقى سياستنا وأيدينا ممدودة للسلام". 


وأضاف الرئيس الفلسطيني أنه إذا استمر الوضع على حاله سيكون لنا موقف مختلف، دون أن يصرح علنا إلى طبيعة هذا الموقف. 

هذا وطالب محمود عباس من الإسرائيليين الاختيار بين السلام والإرهاب، وشدد عباس "نحن لا نستطيع أن نصبر وأن نسكت وكل مرة أقول إننا لن نسمح بالإرهاب ولا بالعنف". 

إلى ذلك، انتقد الرئيس الفلسطيني موقف الإدارة الأمريكية والتزامها بالتنديد عبر إصدار بيانات فقط، قائلا "نحمل الإدارة الامريكية أيضا المسؤولية فعبارات نأسف ونعتذر وندين ونقدم التعازي نأمل أن تتوقف وأن يتم اتخاذ اجراءات ضد كل هؤلاء المتطرفين الإرهابيين." 

وبين عباس أنه في صورة إذا ما مرت هذه الجريمة كغيرها من الأعمال الإجرامية دون أن يتم محاسبة المذنبين، فإن هذا الأمر لا يبشر بخير، حسب تصريحاته. 

هذا وندد بمقتل الطفل على دوابشة حرقا مفيدا بأنه أمر بشع جدا أن يحرق طفل ثم يقتل، واصفا هذه جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب. 

وجاءت تصريحات عباس يومين بعد مقتل الرضيع الفلسطيني، 18 شهرا، بعد أن أحرق مهاجمان يشتبه بأنهما يهوديان متطرفان منزلا في قرية دوما بالضفة الغربية، وقد أعقب هذا الحادث مواجهات بين قوات من الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيون في الضفة الغربية قتل فيها شاب في العقد الثاني من عمره بالقرب من رام الله، كما قتل فلسطيني آخر برصاص الجيش الاسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة. 

جدير بالذكر أن حادث إحراق المنزل في قرية دوما ومقتل الرضيع دوابشة لقي استنكارات دولية واسعة. 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت