X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
25/10/2022 - 10:42:32 am
مجزرة جديدة ترتكبها حكومة لبيد غانتس

مجزرة جديدة ترتكبها حكومة لبيد غانتس: 4 شهداء في نابلس وخامس في النبي صالح

أرتكبت جيوش الاحتلال بأوامر حكومتها وبقيادة، يائير لبيد وبيني غانتس، مجزرة جديدة في نابلس، اسفرت عن استشهاد خمسة شبان، فيما شن جيش الاحتلال على قرية النبي صالح شمال رام الله، وقتل فتى شهيدا. وأعلنت الفصائل الفلسطينية عن اضراب عام اليوم، فيما حذرت القيادة الفلسطينية من ارتكاب الاحتلال للمزيد من الجرائم في الضفة، الي سجلت ذروة في عدد الشهداء هذا العام هي الأكبر منذ 16 عاما.
واقتحم جيش الاحتلال بعد منتصف الليلة الماضية، عدة احياء في البلدة القديمة نابلس، وسُمعت أصوات إطلاق نار وانفجارات وشوهدت أعمدة الدخان واللهب تنبعث من عدة احياء، وعقب ذلك تصدى الشبان لجيش الاحتلال في مواجهات غير متكافئة، ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة تساندها طائرات مسيرة.
وقال شهود عيان لوكالة "وفا" إن جيش الاحتلال نشر قناصة على أسطح المنازل والمباني المطلة على مركز المدينة وعلى احياء البلدة القديمة، والذين تعمدوا إطلاق النار صوب افراد قوى الأمن الفلسطيني.
وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حاصرت عددا من الشبان في حوش العطوط في البلدة القديمة، وسط إطلاق لصواريخ "الأنيرجا" والرصاص، باتجاههم.
وفي تطور لاحق، قصفت قوات الاحتلال مركبة مدنية في منطقة رأس العين، ما اسفر عن استشهاد مواطن وصلت جثته متفحمة الى مستشفى رفيديا.
في غضون ذلك، منعت قوات الاحتلال، طواقم الإسعاف من الوصول الى البلدة القديمة ونقل العديد من الجرحى الذين اصيبوا خلال العدوان على المدينة.
وأضاف مراسلو "وفا" أن أهالي نابلس تطوعوا لنقل الجرحى والدفاع عن مدينتهم، بينما أطلقت مستشفيات نابلس نداءات للتبرع بالدم، حيث احتشد عشرات المواطنين أمام مستشفى رفيديا للتبرع بالدم.
وتعمدت قوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة القديمة من مدينة نابلس، بالحاق اضرار جسيمة بالبنية التحتية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.
وأسفرت الجريمة، عن استشهاد أربعة مواطنين، وأصيب 21 آخرون على الأقل، بالرصاص الحي بينهم أربعة بحالة الخطر. والشهداء هم: وديع الحوح (31 عاما)، وحمدي شرف (35 عاما)، وعلي عنتر (26 عاما)، وحمدي قيم (30 عاما).
بموازاة ذلك، أعلن فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الفتى قصي التميمي برصاص قوات الاحتلال في قرية النبي صالح، شمال رام الله.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، ان الفتى التميمي استشهد جراء اصابته بالرصاص الحي في الصدر، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل القرية.
وكما ذكر، فقد أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، اليوم الثلاثاء، يوم غضب واضراب شامل في المحافظة، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في العدوان الاحتلالي المتواصل على ابناء شعبنا في نابلس.
ودعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، جماهير شعبنا للمشاركة في تشييع جثامين الشهداء.

مجازر الاحتلال لن تخرس نابلس 






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت