X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
20/02/2023 - 07:12:20 am
الإمارات لن تدعو للتصويت على إدانة الاستيطان

الإمارات لن تدعو للتصويت على إدانة الاستيطان

وتقارير تعلن "تفاهمات اسرائيلية فلسطينية" بوساطة أمريكية

أبلغت الإمارات، الممثلة عن جامعة الدول العربية في مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الأحد، أنها لن تبادر إلى بدء التصويت على مشروع قرار إدانة الاستيطان، أي أنّ التصويت لن يجرى غدًا في المجلس، وفقًا لما نقله موقع "هآرتس"، مساء اليوم الأحد.

وتنفي إسرائيل، في الوقت الحالي، أنّ نشر الإعلان الإماراتي جاء على خلفية "التفاهمات" بين السلطة الفلسطينية وحكومة عصابات المستوطنين.

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية لـ "هآرتس" إنها مستمرة في التركيز على محاولات استخدام حق النقض ضد الاقتراح الفلسطيني.

وزعمت مصادر إسرائيلية، في وقت سابق من مساء اليوم الأحد، أن السلطة الفلسطينية توصلت إلى تفاهمات مع حكومة عصابات المستوطنين بضغط أمريكي تشمل وقف تصويت مجلس الأمن على مشروع قرار إدانة الاستيطان و"خفض التوترات ومنع تصعيد أمني واسع في الضفة الغربية والقدس المحتلة".

وادعى موقع "والا"، في تقرير، أنّ إدارة الرئيس جو بايدن مارست ضغوطا كبيرة على الجانب الإسرائيلي في محاولة لوقف التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار يدين الاستيطان، والمفترض غدا الاثنين، مقابل تعليق مخططات التوسع الاستيطاني الإسرائيلي وهدم منازل الفلسطينيين في كلا من الضفة الغربية والقدس.

ونقل الموقع الإلكتروني عن مصادر إسرائيلية لم يسمها، "أن التفاهمات الثنائية تقضي بخفض التصعيد بين الجانبين، من خلال وقف الإجراءات أحادية الجانب، لفترة زمنية معنية، خاصة وأن شهر رمضان على الأبواب، في ظل تخوف أمريكي من التصعيد في هذا الشهر أو تواصل التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي."




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت