X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
20/08/2020 - 04:20:11 pm
النائب جبارين: تحويل الميزانيات لبرامج هيلا

النائب جبارين: تحويل الميزانيات لبرامج هيلا

وللأولاد بضائقة بفضل نضال جماهيري وبرلماني

أعلن ظهر اليوم كل من وزير المعارف ووزير المالية عن التوصل الى اتفاق لتحويل ميزانيات لإعادة تفعيل برنامج "هيلا" وبرامج رعاية الطلاب والاولاد في ضائقة بعد تخصيص مبلغ يفوق المليارد شيكل لهذه البرامج.

وحيّا النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة حقوق الطفل البرلمانية، كوادر المعلمين والمرشدين والطلاب والأهالي في هذه البرامج على نجاح نضالهم، قائلًا انه من المؤسف ان تضع وزارتا التربية والمالية "علامة سؤال" على استمرار هذه البرامج، مما يعكس استهتار الحكومة بأوضاع عشرات الآلاف من الطلاب من الشرائح المستضعفة، وخاصة الطلاب العرب.

وأضاف جبارين أن: "اعادة تمويل وحدات النهوض بالشبيبة، من شأنها توفير الدعم التربوي والاجتماعي للآلاف من ابناء الشبيبة العرب، وضمان استمرار تشغيل آلاف المعلمين والمرشدين. لا يمكن للحكومة ان تترك شباب وشابات مستضعفين ويعانون من ضائقة اجتماعية واقتصادية دون إطار تعليمي وتربوي، ومن المهم أن هذه البرامج ستستمر الآن بتوفير الدعم للشباب في ضائقة".

وكان النائب جبارين قد بادر الى جلسة طارئة في لجنة حقوق الطفل حول اغلاق هذه البرامج حيث طالبت اللجنة من ممثلي وزارة المالية ووزارة المعارف ايجاد الحلول المادية بشكل فوري، كما وهدد ممثلو الحكم المحلي في اللجنة بعدم افتتاح العام الدراسي الجديد اذا لم يتم تحويل الميزانيات اللازمة لبرامج 'هيلا' وللأولاد والشباب في ضائقة.







Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت