X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
26/03/2023 - 04:49:50 pm
النائب يوسف العطاونة في لجنة الداخلية البرلمانية:

النائب يوسف العطاونة في لجنة الداخلية البرلمانية:

نسبة السكان العرب البدو في النقب 36% والتمثيل العربي في لجنة التنظيم اللوائية تراوح الصفر

بحثت "لجنة الداخلية وجودة البيئة" البرلمانية اليوم اقتراح قانوم لضم ممثلين عن حزبي "عتصماه يهوديت" و "هتصيونوت هدتيت" للجان التنظيم القطرية واللوائية، بناء على اتفاقية الائتلاف الحكومي المبرمة.
عضو لجنة الداخلية النائب يوسف العطاونة (الجبهة والعربية للتغيير) عارض بشدّة اقتراح القانون الذي جاء بناء على النصوص الموقّعة بين الطرفين والتي تنصّ بوضوح بأن هذا الاتفاق هو "لضمان التوازن الديموغرافي وحماية الأرض من خطر الأعداء"، وأكد العطاونة أن القصد من ذلك هو اختراق الاكثرية العربية في النقب والمثلث والجليل لتمرير مخططاتهم التوسعية، خاصة وأن القانون المقترح لم يتطرّق لا من بعيد ولا من قريب للتخطيط في البلدات العربية.
وقال العطاونة، إن اقتراح القانون المطروح يندرج ضمن القوانين العنصرية التي تشرّع يوميا ولا يليق بتسمية النهج العنصري هذا إلا بسياسة ابرتهايد ضد المجتمع العربي.
وأضاف العطاونة، إن نسبة السكان العرب البدو في النقب تعادل ال36% من سكان المنطقة، لكن التمثيل العربي في لجنة التنظيم اللوائية في بئر السبع هي صفر، وعليه يجب إصلاح هذا الغبن والعمل على تمثيل العرب البدو في اللجنة بما يتناسب مع عدد السكان.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت