X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
19/07/2023 - 08:31:18 am
تعقيب توما-سليمان على إقرار اقتراح قانون تشديد العقوبة

تعقيب توما-سليمان على إقرار اقتراح قانون تشديد العقوبة

على الاعتداءات الجنسيّة على خلفيّة قومية



أتمت لجنة الأمن القوميّ البرلمانيّة اليوم، الثلاثاء، تحضير اقتراح قانون تشديد العقوبة على الاعتداءات الجنسيّة على خلفيّة قوميّة استعدادا للتصويت عليه بالقرائتين الثانيّة والثالثة واقراره بشكل نهائي في الهيئة العامة للكنيست.

من الجدير ذكره أن اقتراح القانون عبارة عن تجميع لبنود من قوانين أخرى ساريّة المفعول لخلق حالة من تجريم ما أسموه اعتداءات جنسيّة على خلفيّة قوميّة واعتبارها مخالفة لقانون الإرهاب بينما الهدف الحقيقيّ وراء الاقتراح هو ضمان منصة أخرى للتحريض على الجماهير العربيّة تحت غطاء الدفاع عن حقوق متضرري ومتضررات الاعتداءات الجنسيّة.

وفي تصديها لاقتراح القانون قالت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة): "ينص القانون على تشديد العقوبات على جرائم الاعتداءات الجنسيّة على "خلفيّة قوميّة" على حد تعبير المبادرات له، ولكن ما يقومون به بالفعل هو متاجرة بألم ومعاناة ضحايا الاعتداءات الجنسيّة من أجل الترويج لأجندة عنصريّة وملاحقة للأقليّة العربيّة في إسرائيل."

وأضافت: "هل يعقل أن يقوم أحدهم بتفضيل معاناة امرأة على أخرى بسبب هوية مغتصبها؟ ضحايا الاعتداءات الجنسيّة غير آبهات وبحق بهوية المعتدي. ضحايا الاعتداءات الجنسية أنفسهن رفضن استغلال معاناتهن من أجل تعليل الحاجة لاقتراح قانون عنصريّ كهذا وصوتهن أسكت في نقاشات اللجنة."

وشددت توما-سليمان: "لا ثقة لديّ أن هنالك أي نوايا صالحة وراء الاقتراح. هذا الاقتراح هو وصمة عار في جبين المبادرات إليه اولاً ومؤيديه وكل من أقحم معاناة ضحايا الاعتداءات الجنسيّة داخل معادلة سياسيّة عنصريّة مرفوضة. أنا متأكدة انه هذا القانون يحاكم المتحرشين بالفلسطينيات على الحواجز ولا محققي الشاباك الذين يتحرشون خلال التحقيقات وهو مفصّل خصيصا ضد العرب. لذا قدمت اعتراضات على الاقتراح بالرغم من احتمالات تمريرها الضئيلة ولكن ذلك أقل ما أمكنني فعله باسم الضحايا اللاتي رفضن استغلال معاناتهن لأغراض عنصريّة وعارضن الاقتراح."

رابط للفيديو الكامل من نقاش اللجنة:
https://t.me/knessettv/37581




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت