X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
09/12/2020 - 09:32:10 pm
البروفيسور بشارة بشارات: أدعو الأطباء للحصول على التطعيم

البروفيسور بشارة بشارات: أدعو الأطباء للحصول على التطعيم

ضد الكورونا أولا لكي يكونوا قدوة للمواطنين

المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي
قال البروفيسور بشارة بشارات، رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي، انه سيكون من أوائل الذين سيحصلون على التطعيم ضد الكورونا، التابع لشركة "فايزر" بعد أن تتم المصادقة عليه من قبل منظمة الغذاء والدواء (FDA) في الولايات المتحدة غدا الخميس. وأضاف البروفيسور بشارات: "منظمة الغذاء والدواء الأمريكية من أهم المراكز في العالم لفحص الأدوية وهي حريصة جدا وتعمل بمعايير صارمة في فحص الأدوية قبل المصادقة عليها، وفيما لو صادقت المنظمة على التطعيم غدا فإنه يكون آمنا وفعالا بدرجة عالية جدا".وتابع البروفيسور بشارات: "مصادقة منظمة الغذاء والدواء على التطعيم، تكون معتمدة في إسرائيل والعديد من دول العالم، حيث لا يخضع لفحوصات إضافية بعد ذلك". وأشار الى أن "هناك دول مثل بريطانيا لديها مراكز البحث والفحص الخاصة بها، كما أن لديها تطعيم تمت المصادقة عليه وبدأت عملية تلقيح المواطنين به".وعن الشحنة الأولى التي وصلت الى البلاد اليوم قال: "وصلت بكمية تجريبية لفحص مسار وعملية نقل التطعيم وحفظه والمراحل التي سيمر بها من المطار الى الطائرة ثم الى المخازن وأن يصل بسلام وأمان دون عوائق خاصة أن هذا التطعيم يجب أن يحفظ طوال مسيرته بدرجة حرارة 70 تحت الصفر". وأكد قائلا: "كل الأبحاث أشارت الى أن التطعيم آمن وتم اختباره على الآلاف من حول العالم، وهو فعال بحيث انه يمنع العدوى ويعطى على مرحلتين بين الوجبة والثانية 20 يوما، وتبدأ فعالية التطعيم بعد الجرعة الأولى، وتزداد قوة المناعة بعد الوجبة الثانية لتصل الى 95%. أدعو كل الأطباء ليكونوا أول من يتطعّمواللكورونا ليكونوا قدوة ويشجعوا الناس على التطعيم".

الامارات العربية المتحدة  دولة خضراء

المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي
أفادت وزارة الصحّة بأنه نظرًا لنسبة الإصابات في الامارات العربية المتحدة فإن الدولة تعتبر دولة خضراء، وعليه فلا يتوجب على العائدين منها الدخول للحجر الصحّي. كما تطلب وزارة الصحّة من المتواجدين فيها الحفاظ على التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات.
سيُجرى فحصًا اضافيًا بعد أسبوعين لفحص نسبة الإصابة في الدولة ووضع العائدون الى البلاد منها.

 

المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي
مباشر من تصريحات وزير الصحة في المؤتمر الصحفي الذي يقام الآن: "بناء على فحصين قمنا بهما، يمكن الخروج من الحجر الصحّي بعد عشر أيام، سيتم الإعلان عن موعد هذا القرار في الايام القريبة. انه خبر سار للجميع"




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت