X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
10/01/2022 - 04:24:56 pm
د. رسمي أبو راس: إذا نجحنا في تطعيم الأطفال فإننا بذلك نحافظ على المجتمع بأكمله

د. رسمي أبو راس: إذا نجحنا في تطعيم الأطفال فإننا بذلك نحافظ على المجتمع بأكمله

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

د. رسمي أبو راس: إذا نجحنا في تطعيم الأطفال فإننا بذلك نحافظ على المجتمع بأكمله

قال د. رسمي أبو راس، وهو طبيب أطفال بارز من بلدة عيلوط، أنه لا يكف عن تقديم محاضرات للأهالي حول أهمية تطعيم الأطفال للقضاء على وباء "كورونا"، مشيرًا الى أنه على الرغم من الإقبال غير الكافي من الأهالي على هذه المحاضرات، الا أنها تساهم في إقناع الكثيرين ممن يثقون به كطبيب كبير ومتخصص. وحذر د. أبو راس من أن بلدته عيلوط في الدائرة البرتقالية وتتّجه اليوم الى اللون الأحمر، لذلك واجب على الجميع الإسراع في تلقي التطعيم.
وقال د. رسمي أبو راس انه منذ ساعات صباح اليوم الأحد، استقبل في عيادته ما لا يقل عن عشر حالات إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا". ودعا د. أبو راس الى عدم التأثر بالشائعات والأخبار الكاذبة، ويجب مكافحة هذه الأخبار والتصدي لها في مختلف وسائل الاعلام وفي المدارس وفي تطبيقات التواصل الاجتماعي لأن هذه الأخبار تنتشر هناك دون رقيب.
وأكد: "إن معظم حالات العدوى اليوم هي بين الأطفال، ومنهم تنتقل الى البالغين والى كبار السن، ولذلك إذا قمنا بتطعيم الأطفال فإننا نحافظ على المجتمع بأكمله".

د. صلاح محاميد: 10 – 15% من الأولاد الذين يصابون بكورونا

يعانون من اضطرابات وتراجع في التحصيل العلمي

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

د. صلاح محاميد: 10 – 15% من الأولاد الذين يصابون بكورونا يعانون من اضطرابات وتراجع في التحصيل العلمي

قال د. صلاح محاميد، المتخصص في طب العائلة: "أن أهمية تطعيم الأطفال تكمن في ثلاثة جوانب أساسية، أهمها حماية الأطفال من مضاعفات الإصابة بفيروس "كورونا". فأكثر ما يقلقنا هو حدوث مضاعفات تنفسية لدى الأطفال ولو أنها أقل شيوعًا منها لدى بين البالغين، خاصة لدى الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة".
وقال ان السبب الآخر هو إصابة جهاز الأعصاب المركزي لدى الأطفال، وعندها قد يقوم جهاز المناعة بمهاجمة الجسم نفسه وهذا قد يؤدي الى انهيار أجهزة الجسم وبالتالي الى الوفاة. وأمر ثالث لا يقل أهمية هو مضاعفات ما بعد الإصابة بـ"كورونا"، وهذه الأعراض المزمنة نشاهدها يوميًا لدى الأولاد في العيادات، وتسبب مشاكل في التركيز، تعب وإرهاق، مشاكل في النوم، تراجع في التحصيل العلمي بسبب هذه الأعراض المزمنة. وهذه الأعراض تظهر لدى 10 – 15% من الأولاد وهي نسبة عالية جدا".
وقال: "لذلك يجب على الأهالي أن يهتموا بتطعيم أطفالهم لحمايتهم من هذه المضاعفات. وكذلك من أجل تقليل نسب العدوى في المجتمع وبين الناس فاحتمال انتقال العدوى من شخص متطعم أقل بكثير من انتقالها من شخص غير حاصل على التطعيم".




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت