X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
10/01/2022 - 04:54:26 pm
د. عبلة دراوشة أبو علوان: توجهوا مع أطفالكم لتلقي التطعيم دون تردّد

د. عبلة دراوشة أبو علوان: توجهوا مع أطفالكم لتلقي التطعيم دون تردّد

 

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

د. عبلة دراوشة أبو علوان: توجهوا مع أطفالكم لتلقي التطعيم دون تردّد

دعت د. عبلة دراوشة أبو علوان، أخصائية طب الأطفال، مديرة عيادة "كلاليت" في حي الصفافرة في الناصرة، أطباء الأطفال وأطباء العائلة الى تكريس الوقت من أجل الاتصال المباشر مع الأهالي وتقديم المشورة لهم وحثهم على تطعيم أطفالهم. وأضافت د. عبلة أنه ليس هناك وسائل أكثر جدوى من الاتصال المباشر مع الطبيب الذي هو محل ثقة بالنسبة للأهل.
وأكدت د. عبلة ان التطعيم فعّال وآمن وهو الوسيلة الأفضل للوقاية من الحالات الصعبة ومن المضاعفات الناجمة عن الإصابة، وهو الوقاية من الحجر الصحي ومن تفاقم العدوى وانتشارها على نطاق واسع.
وأضافت: "في كثير من الأحيان يصل الى العيادة أطفال مع الأهل أو مع الجدة، ويكون هؤلاء من غير المقتنعين بجدوى التطعيم، ومن خلال حديث واستشارة أقدمها لهم، يقومون مباشرة بالتوجه الى غرفة الممرضة وتلقي التطعيم، هكذا هو التعامل المثالي مع مجتمعنا العربي".
وعن الشائعات قالت د. عبلة دراوشة أبو علوان: "أولا يجب على الأهل استقاء المعلومات من المصدر الصحيح والموثوق، وأنا دائمًا أكرر على علاقة الثقة بين الطبيب والمتعالجين لديه، وعندما يكون الطبيب قدوة للآخرين. فأنا على سبيل المثال تلقيت الجرعة الرابعة من التطعيم وكل من يدخل عيادتي أقول له بأنني تلقيت التطعيم بكل جرعاته لكي أكون مثالًا حيًا ونموذجًا يحتذى به".




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت