X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
24/10/2022 - 09:49:28 am
لوقف حملاتهم لتشجيع التصويت في المجتمع العربي

الليكود يهدد حملتي حراك "نقف معًا" و"ززيم" بتقديم شكوى قانونية

لوقف حملاتهم لتشجيع التصويت في المجتمع العربي


بعث المستشار القضائي لحزب الليكود رسالة تهديد لكل من حراك "نقف معًا" ومؤسسة "ززيم"، مطالبًا كل منهم بوقف الحملة التي يقودها لتشجيع التصويت في المجتمع العربي، وإلاّ فسيقوم الليكود بمقاضاتهم أمام لجنة الانتخابات.
وقد تبنّت الحملة التي يقودها شبان وفتيات من المجتمع العربي شعار "مش متنازلين" لحثّ المواطنين والمواطنات العرب بالخروج والمشاركة والتّأثير على مصيرهم من خلال ممارسة حقهم في الاقتراع. في حين أنّ التّقديرات تشير إلى تراجع كبير في معدّل المشاركة في الانتخابات في صفوف المواطنين والمواطنات من المجتمع العربي، يحاول الليكود برئاسة نتنياهو تثبيت هذا الوضع كأمر واقع، ويفعل ما بوسعه لتقليل مشاركة العرب في الانتخابات إلى أكبر حدّ ممكن. 

وقالت المديرة الشّريكة في حراك نقف معًا، رلى داود: "في الليكود يعلمون جيّدًا أنّ نشاطنا غير مناف للقانون، هم فقط يخافون من صوتنا، ومطالبتنا لحقوقنا وإثبات وجودنا. لكننا لن نستسلم ولن نتنازل. الفوارق ما بين المجتمع العربي واليهودي في شتّى مجالات الحياة لا تطاق، وهي كذلك موجودة في أحد أهم أعمدة الديمقراطيّة وهي ما يقارب ال-20%. في حين يطالب الليكود بإخفات الصوت العربي وضمان نسبة تصويت منخفضة، نحن سنصوت وسنشجع كل من حولنا على الخروج والتصويت. وأقول لليكود ما يقوله أجدادنا: أعلى ما بخيلك اركبه".










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت