X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
09/01/2016 - 09:26:25 am
صواريخ بقلم: يوسف حيدر " دعوات التسليح "

ان دعوات وزير "الامن الداخلي" ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو بتوسيع تسليح المواطنين وخاصة اليهود للدفاع عن انفسهم امام الانفلات الامني وانعدام الامان في البلاد حسب تصورهم  الذي يسببه الشبان الفلسطينيين " المخربون" حسب روايتهم وان يهود تل ابيب ليس كيهود القدس دائما يقتلون ويصفون كل "مخرب" ويتساءلون بتعجب كيف افلت نشأت ملحم من موته ولم يطلق أي شخص النار عليه من المتواجدين بشارع ديزنغوف وبهذا كانوا "ريحوا " الشباك والشرطة من وجع راس الامساك واعتقال نشأت او تصفيته. انها دعوة مجنونة ومتهورة من جهة اخرى لان المعتدي عربي في حادثة تل ابيب قامت الدنيا ولم تقعد وخطب نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال متهما العرب بالطابور الخامس وراقصا على دماء الشعبين. ونحن ندين ما قام به المعتدي  نشأت ملحم ونستنكره بشدة كمواطنين عرب وفلسطينيين نعيش في بلادنا نؤمن بالنضال المدني والديمقراطي، ونرفض وندين أي مساس بمواطنين عرب او يهود ابرياء على حد سواء. ونقول لرئيس حكومة اسرائيل كفى تحريضا علينا "وضب" كل جوقة تحريضك التي تخوف عنصريا بان العرب يلوحون بأعلام داعش والعرب خطر ديموغرافي على دولة اليهود. انها حكومة خطيرة ليس لديها ما تقدمه سوى التحريض والتخويف علينا. ونحن جنبا الى جنب مع القوى الديمقراطية اليهودية المؤمنة بالحل السلمي العادل بين الشعبين الذي ينطلق اولا  من انهاء وكنس  الاحتلال الذي هو سبب كل مصائب المنطقة وقيام دولة فلسطينية كاملة السيادة الى جانب دولة اسرائيل ومن اجل العيش المشترك والمتساوي بين الشعبين.

"على فكرة "

  تتمة لما ذكر اعلاه اود ان اذكر ارباب وجوقة التحريض اليميني في حكومة الاحتلال ان "المخربين"  الذين انتفضوا ضد احتلالهم وإذلالهم لشعب كامل ان كان على الحواجز وبناء الجدران العازلة والشوارع الخاصة باليهود او بهدم بيوتهم ومحاصرة حياتهم وروحهم بالمستوطنات والمستوطنين هم بشر لهم الحق بالحياة والتطور والاستقلال والحرية والدولة والمواثيق الدولية شرعنت لكل شعب محتل ان يختار وسائله النضالية من اجل الحرية والاستقلال .

"والحق الحق اقول"

ان قيادة الجماهير العربية كل الوقت تطالب وطالبت حكومات اسرائيل المتعاقبة العمل واجتثاث العنف المتفشي في مجتمعنا العربي الفلسطيني في بلادنا وضد السلاح المرخص وغير المرخص في قرانا ومدننا العربية. فبدل ان يزبد ويرعد نتنياهو ضدنا عليه ان يتحمل مسؤولياته هو وحكومته لحل هذه المشكله سبع سنوات ونتنياهو في الحكم وفي السلطة ولم ولن يتغير شيء المتغير الوحيد ان الرائحة الكريهة جدا جدا ازدادت في مملكة نتنياهو .

"وشو مع المصاري "

اعلنت حكومة نتنياهو عن خطتها الحكومية للتطوير الاقتصادي للمجتمع العربي والتي اقرت بتاريخ 30-12-2015 بمبلغ حوالي  12 مليار  "وعيد"  علينا فيها رئيس الحكومة امام السنة الميلادية الجدبدة.  اقولها ورزقي على الله هي محاولة متأخرة لتصحيح الغبن وسياسة التمييز والإجحاف التي تنتهجها الحكومات الإسرائيلية ضدنا منذ قيامها كما أنها تنبع من إدراك الحكومة أن تطوير الاقتصاد الإسرائيلي العام وتحسين مكانتها بين دول منظمة OECD)) يكمن في تطوير الاقتصاد العربي.

هناك البعض يعتقد انه علينا ان نشكر هذه الحكومة على هذه المنة "وشو طلع" من النواب العرب في المشتركة "وشو طلع" من لجنة الرؤساء. ولكن يسأل السؤال هل مطالبنا تتلخص بهذا قبل الاجابة عن دورنا فيها. ونحن نقول انها خطوة في الاتجاه الصحيح وهذا حق لنا وليس منة هذا اولا وثانيا هي ثمرة ضغط متواصل ونضال تراكمي وعمل دؤوب شاركت فيه كل القوى الفاعلة في الكنيست وفي الحكم المحلي وفي المجتمع المدني وهي لا تفي بكل مطالبنا لتقليص الفجوات بين الشعبين في البلاد بناء على الخطة التي قدمت لمن لا يعرف خطة مهنية علمية مدروسة وخماسية التي اعدتها اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والقائمة المشتركة بالتعاون مع جمعيتي مساواة وسيكوي واختصاصيين اقتصاديين وتتلخص بمبلغ 32 مليار لخمس سنوات تليها خمس سنوات اخرى بنفس المبلغ يعني هناك حاجة لمبلغ 64 مليار شاقل لسد الفجوات في مجالات الحياة المختلفة.

اما مصائب الخطة فهي وهنا  مربط الفرس بإقامة طاقم لدراسة تحفيز الخدمة المدنية والقاضي بتخصيص ميزانيات اضافية للسلطات المحلية التي تشجع الخدمة المدنية وتعمل على زيادة المنخرطين بها. ما هذه الشروط التي تربط الحصول على الحقوق بالواجبات ويحول الحق الى عملية ابتزاز. والانكى من ذلك تم اختيار احسن شخصيتين تحب وتعمل لحقوق العرب هما الوزيرين المتطرفين ياريف ليفين وزئيف الكين لبلورة سلسلة من الشروط والمبادئ مقابل الحصول على المساعدة.

وعندما تقر الميزانيات للعرب يجب اقرار اقامة وتشكيل اللجان فتم تشكيل لجنة لوضع شروط لتنفيذ خطة ‘التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي،  وعلينا يا نتنياهو  إن قرارك  بمثابة وضع معيقات أمام تنفيذ الخطة، وتعتمد في جوهرها على سياسة ‘فرق تسد البغيطة  وتقسيم الجماهير العربية لمعتدلين ومتطرفين بدهن يشغلوا "الشنابتة " رجال الشين بيت.

اننا نعارض بشدة هذه السياسة العنصرية والاشتراطية في تخصيص الميزانيات لنا  ولن نعط  لنتنياهو الفرصة بإرضاء التيارات المتطرفة في الائتلاف الحكومي على حساب حقوقنا من خلال التحريض علينا بهدم بيوتنا غير المرخصة "ما انتو السبب"  وسنقاوم هذه السياسة العنصرية بما اوتيت ارادتنا من مساحة ديمقراطية سانحة ومسنودة بوحدتنا.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت