X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
16/03/2012 - 08:35:54 am
المُطرّزة بالأخلاق بقلم زهير دعيم
موقع الغزال

  كنتِ الصّوت الهادىء ، الهامس،الحامل شذا العطاء الى كلّ النفوس.

كُنتِ الكلمة الدافئة ، المُسربلة بالمحبة والمُطرّزة بالاخلاق ، المُنسابة كما نور الشمس في صُبحٍ ربيعيّ.

 كنتِ الأخلاق بأحلى صورها وأجمل مزاياها ، فحُزتِ على الاحترام والتقدير من الجميع.

 وكنتِ المعلّمة المعطاءة ، المُتفانيّة التي تُعطي من ذاتها ومن روحها ، فتصول وتجول في دنيا اللغة الانجليزيّة ، فتُقرّبها لطلابها وتجعلهم عُشّاقًا لها ...عُشّاقًا لهذه اللغة التي لا بدّ لنا من اتقانها إن نحن كنّا نبغي التطوّر والرقي في سلّم التعليم العالي.

  أذكرك يا امّ العبد ؛ المُعلّمة الرّاحلة عنّا ...أذكرك والغصّة في حلقي ، والدّمعة تطفر من عيني ...أذكرك كزميلٍ لك ومعك لسنوات طويلة ، كنتِ فيها خير المعلمة والزميلة ، والأهمّ الانسانة التي لم " تُزعل"يومًا أحدًا ، ولم ترفع يومًا صوتها في وجه انسان.

  افتقدناكِ وأنتِ بعد في عزّ العمر ، ففارقتِ كعادتك بهمس وهدوء ، وانسحبتِ بأدب ولم تتمتعي بعد بالتقاعد المُبكّر والحياة واستراحة الفارس بعد عناء المعركة.

 هل هو القدَر القاسي ، الشرس الذي انتقاكِ ولم يحسب حسابًا لأحد...انتقاك فأدمى القلوب الكثيرة – كما يقول البعض – انتقاكِ فاستدرَ الدموع المدرارة من ولديْكِ وأهلك وزملائك وزميلاتك وكل البلدة..أم انّ الله المحّب ارتاح اليك فانتقاكِ ؟..

أذكر البسمة الوضيئة التي كانت تُزيّن مُحيّاكِ وأذكر الاسلوب الشيّق الذي اعتمدته في تدريسكِ للغة الانجليزيّة ، وأذكر علاقاتك الوطيدة المبنيّة على الاحترام مع كلّ من عرفك ...أذكر وأذكر ولن انسى وستبقى هذه الذكرى نهجًا ومنهجًا لنا في الحياة وفي التعليم والتدريس، وسنبقى نُغرّد لكِ بالانجليزيّة وبكلّ لغات العالم اجمل قصائد المديح والاطراء، فعطاؤك يستحق الجائزة.

 طيّب الله المُحبّ ثراكِ يا ام العبد، وأسكنك فسيح جنّاته وألهم ولديْكِ واهلك وجليلنا باكمله الصّبر والسلون.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت