X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
18/06/2023 - 07:44:37 am
سمراء وسوداء قصة: ناجي ظاهر

سمراء وسوداء
قصة: ناجي ظاهر


بقيت كلّ من الفتاتين وفيما بعد المرأتين تبحث كلّ منهما عن الأخرى حتى عثرت عليها. اللقاء بينهما كان فيلمًا حقيقيًا بإمكان مَن لم يتسنّ له أن يحضره ويتابع صوره المذهلة أن يتابعها هنا بكلّ ما تضمّنته من تفاصيل مفاجئة.. تمكّنت من إدهاش كلّ مَن استمع إليها أو اقترب من ضفافها العميقة.
ابتدأت الفتاة الاولى ولنسمّها مؤقتًا سمراء، في البحث عن قرينتها أو مثيلتها مُبكّرًا كان ذلك عندما أفاق حلمٌ وثّابٌ في صدرها، فما إن نهدَ صدرها حتى شرعت بالتمرّد على أمها. أمها لم تكن امرأة عادية، وكان أن رفضت تمردّ ابنتها الشابّة، فقامت بمحاصرتها وضربت حولها طوقًا مِن الوشاة الذين كانوا يأتون بأخبارها أولًا بأول، غير أن سمراء كانت 
أكثر حنكة مِن أمها، فقد كانت ترواغ ملاحقيها مِن الوشاة وتدخل من باب لتخرج من شباك إلى أن تضعهم في متاهة وتغيب عن أعينهم، أما اولئك الاولاد والبنات فقد كانوا يلاحقونها حتى تغيب عن أعينهم، حالمين بما تجود به عليهم أم سمراء مِن قِطع حلوى يتحلّب لها الريق ويتحفّز اللسان. لهذا ما إن كانت سمراء تغيب عن أعينهم حتى كانوا يذهبون إلى دَوحٍ كبيرة يجلسون تحتها مُلاحقين العصافير التائهة حتى تغيب الشمس وينصرم النهار، فيتوجّهون إلى بيت أم سمراء ليأخذ كلّ منهم ما اشتاق إليه مِن قطع حلوى. في هذه الاثناء قالت سمراء أنا مُتّهمة ومُتّهمة تساوي متهمة، فلأجرب ما خافت منه أمي. وكان أن رأت شابًا وسيمًا وهي تقفز من أحد الشبابيك، فافتعلت السقوط، فما كان مِن الشابّ إلا أن هَرع إليها راكضًا ليقيلها من سقطتها. شكرته سمراء وقبل أن يمضي سألته ما اسمك، فأخبرها باسمه، وسألها عن سبب قفزها من الشباك، فما كان منها إلا أن روت له حكايتها من ألفها إلى يائها. نظر الشاب الوسيم إلى وجهها فرأي فيه علامات البراءة والشقاوة تجتمع إحداهما إلى جانب الاخرى. فأضمر أمرًا. وابتدأ برواية قصته فهو أيضًا مُحاصر، وأهله لا يدعون له الفرصة لأن يجلس وحده ومع نفسه لحظة واحدة. بل إنه بالغ في تضخيم معاناته حتى قال لها إنه وجد في ذلك المكان.. قرب الشباك، لأنه يزوغ من وشاة عينتهم أمه لملاحقته ومنعه من ممارسة حياته كما يريد ويرغب. أرسلت سمراء نظرة خَفِرة إلى وجه الشاب قُبالتها وسألته حقًا ما تقول؟ فردّ عليها بهزّة من رأسه حافلة بالرغبة والاسى. انفعلت سمراء لإشارة الشابّ قُبالتها وقالت له كمّ نحن متشابهان.. أنا أيضًا أعاني من مثل ما تعاني ومدّت يدها إلى صدرها وهي تقول أمي تُريد أن تحرمني من ممارسة حياتي وما أرغبه. بسرعة وجد كلّ مِن سمراء والشابّ شبيهًا لنفسه في حضن الآخر.. لكن ما إن انتهى اللقاء بين الاثنين حتى تجدّد في اليوم التالي والثالث والرابع إلى أن جاء يوم ودعا الشاب سمراءه إلى جلسة مع أصدقاء متشابهين. استجابت سمراء للدعوة ورافقته إلى شلّته.. لعلّها تعثر على شبيهتها. إلا أنها لم تعثر عليها وإنما وجدت نفسها تتنقل من يد إلى أخرى. وبقيت على هذه الحال إلى أن باتت تحلم بشبيهتها اناء الليل وأطراف النهار الغريب أن اليأس ابتعد عن بابها ليقترب الامل.
أما الفتاة الثانية ولنسمها سوداء، فقد عافت بيتها وهربت منه مبتعدة عن أمها وتلّويمها الدائم لها، وذلك بالتحاقها بعمل في مصنع. عملها في المصنع كان صعبًا إلا أنه أتاح لها أن تُقيم وحيدة ولم تكتف بإقامتها هذه. بل قامت بجرّ أختها الشقيقة إلى تلك الشقة. عاشت سوداء وأختها في تلك الشقة فترة أكدت لهما أنهما خُلقتا حرتين. وكان أن قست الحياة عليهما، خاصة على سوداء، فلجأت إلى الحلم تعيشه في الليالي الباردة الطويلة وتجعل منه دفيئة واقية لها مِن الانهيار. حَلَمت سوداء ذات يوم أنها تعمل في البيت الابيض وأنها ترافق الرئيس بيل كلنتون، فما كان منها إلا أن حَمَلت نفسها وتوجّهت إلى الولايات المتحدة الامريكية. وحطّت رحالها قُبالة البيت الابيض. تنتظر اللحظة المناسبة لدخوله والعمل فيه إلى جانب الرئيس. لاحظ العُسس المحيطون بالبيت الابيض الوجود المكثّف لسوداء فبعثوا إليها امرأة تسألها عمّا بها، وبما أن سوداء كانت قد حدّدت هدفها، فقد شعرت بحاستها المتوثّبة، أن الفُرصة قد سنحت لدخول البيت الابيض، فروت للمرأة قُبالتها عن أحلامها التي أتت بها من بلادها البعيدة. الغريب أن تلك المرأة أنست لسوداء وبدل أن تواصل تحقيقها معها روت لها حكايتها الشخصية. إنها قصة لا تختلف كثيرًا عن قصتك أنا أيضًا لست من هذه البلاد وحَلَمت بأن ادخل البيت الابيض وكان أن طرقت أبوابه فانفتحت لي بسرعة خيالية، وغمزت لها بعينها.. الرئيس يحب النساء ومن الصعب عليه أن يغلق أبواب البيت الابيض في وجه أي منهن. انطلقت المرأتان باتجاه البيت الابيض ودخلتاه بكلّ يُسر وبساطة. هكذا بسرعة البرق وجدت سوداء نفسها بالقرب مِن الرئيس. زاد مِن قُربها أنها كانت سمينة وعليها أكثر مِن ملقط لحم.. الصنف الذي يُحبّه الرئيس ويشتهيه ويحلَم به طوال الليالي وأطراف النهارات.. بلا طول سيرة غمز الرئيس ذات يوم لسوداء بعينه داعيًا إياها إلى غرفة جانبية هناك فما كان منها إلا أن استجابت له وهي تكاد تطير من شدة فرحها.. ها هي تُحقّق حلمها بلقائها الموعود بالرئيس.. ما تبقى معروف للكثيرين فقد طلب الرئيس من سوداء أن تتعرّى من كلّ ثيابها وما إن شرعت بالاستجابة له حتى بادر هو أيضًا بالتعرّي نازعًا عن جسمه البدلة الرسمية، وتناول من لهفته غليونه الفاخر وراح يُداعب مواضع حساسة من جسدها.. وتكرّر اللقاء بين الاثنين وكانا كلّما تقاربا شعرا بالرغبة في المزيد من التقارب إلى أن حلّ يوم. وانكشف أمر الرئيس مع سوداء، فما كان من ديوان الرئاسة إلا أن يبعد سوداء عن البيت الابيض، ويعيدها إلى بلادها على جناح السرعة. هكذا وجدت سوداء نفسها مكانك سِرّ. عندها استيقظ حلم في رأسها تمثّل في أن تعثر على شبيهة لها.. وهنا ابتدأت رحلة البحث عن تلك الشبيهة.
وكان أن فكّرت سوداء في الانتقال إلى شقة جديدة لتقيم فيها بعيدة عن عيون أمها ووشاتها، فراحت تسأل محيطين بها عن شقة مناسبة لإقامتها هذه. موحية إلى مَن توجّهت إليهم بالسؤال انها ترغب في الاقامة بشقة مشتركة ومع امرأة تُشبهها. في هذه الاثناء التقت بالشاب الوسيم الذي التقت به سمراء في أول عهدها بالحياة، فجذبها بوسامته، ولم تمض سوى أيام حتى أضحت عشيقة له. قام الشاب بالمقارنة بين سمراء الماضي وسوداء الحاضر فخطرت له فكرة جهنمية هي أن يجمع بين الاثنتين في شقة واحدة. وليكن بعد ذلك ما يكون. وهكذا ما إن التقت الاثنتان، سمراء وسوداء، في شقة واحدة حتى انفرجت أسارير كلّ منهما في ابتسامة واحدة. سمراء قالت لقد عثرت عمّن بحثت عنها طوال أيام العمر الماضية. كذلك قالت سوداء. وكان أن تحدّثت كلّ منهما للأخرى بصراحة ودون إخفاء أي معلومة، حتى وصلتا إلى ذلك الشابّ الوسيم.. العشيق المشترك بينهما، وسرعان ما أدركت كلّ منهما أنها خُدعت به، وكان أول ما فعلتاه هو أن قامتا بطرده من الشقة شرّ طردة، لتقيما نصفًا وجد نصفَه الآخر، بل إنهما تجاوزتا كلمة النصف هذه لتتّحدا في جسد واحد.. وتعزّزت العلاقة بينهما حتى أنهما اختارتا بعد لقائهما بقليل، اسمين متشابهين هما طونيكا ومونيكا، لتبدءا مرحلة جديدة.. ولتمضيا في مناكب حياتهما.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت