X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
01/03/2024 - 08:48:48 am
الطائر الأسود قصة: ناجي ظاهر

الطائر الأسود
قصة: ناجي ظاهر


في المساء استرخى على اريكته الجديدة في بيته الجديد. وهو يقول لنفسه حمدًا لله لقد ارتحت من ذلك البيت القديم وكوابيسه المتواصلة. الآن سأبدأ فترة جديدة في حياتي. فترة بعيدة عن الشرور والاشرار. ولمعت في خاطره أضواء قادمة من بعيد" أن تكون مرتاحًا يعني أن تكون موجودًا"، قال في نفسه وهو يُغمض عينيه مُقتربًا من وسنه الخفيف المُقبل. اجتاحه شعور بالارتياح طالما تاقت إليه نفسه، إلا أن ذلك الشعور ما لبث أن ابتدأ يخفّ رويدًا رويدًا. في المقابل له كان هناك أنين مستغيث يأتي بخفّة طير اسود.. يأتيه مِن هُناك مِن مكان حاول أن يرصده.. إلا أنه لم ينجح. 
زحفت العتمة على أغراض البيت ببطء أنساه انتباهته. ارتفعت الاستغاثة. وقف.. فتوقّفت الاستغاثة. تجوّل في انحاء البيت علّه يجد مصدرها. إلا أنّه عجز.. هدّه النُعاس فألقى بجسده على أريكته الجديدة. شعور غامر أكد له أنها لا تختلف عن تلك القديمة.. إلا في الشكل. سوى أن نعاسه غلبه فنام، نام بملابسه.. تورّط في نومته تلك بسرعة فلكية. 
كان كلّما غفا.. توقظه تلك الاستغاثة. ترتفع بشدة وعندما يلتفت إليها تخفت.. حتى تكاد تختفي وتتلاشى. يتحرّك على أريكته.. ترتفع الاستغاثة قليلًا.." هل كُتب عليّ أن أعيش كلّ هذا القلق في هذه البلدة المنكوبة بالدم"، قال في نفسه، وتابع" هربت مِن الدم إلى الدم.. ما أقسى هذا"، .. كان لا بُدّ له من أن يبحث عن تلك الاستغاثة. فتّش عنها في كلّ أنحاء البيت، لم يجدها. كان يشعر بها قريبة جدًا منه وبعيدة جدًا عنه. أصرّ على البحث. مع هذا لم يخرج بأية نتيجة. 
غلبه النعاس فنام.. في منامه تراءى له مَن يشهر سكينه ويغرسها في عنق مارّ بالقرب من بيته.. ارتفع أنين الاستغاثة. فتح عينيه. ارتفع الانين أكثر فأكثر، أطلّ من نافذة بيته كان كلّ شيء هناك هادئًا.. هادئًا.. مِن أين يأتي هذا كلّه.. ولماذا يلاحقه إلى هُنا.. 
الانين يدفعه لأن يتوجّه إلى المطبخ. يتناول ساطورًا اشتراه لوقت الحاجة، يضعه تحت مخدته. ويرخى رأسه عليه. ارتياحه ذاك لا يطول. يعود الانين إلى ارتفاعاته السابقة.. تدفعه الاستغاثات المتتالية للتفكير في اتجاهات شتى. كلّها تفضي إلى أمر واحد.. ما دام الخطر بعيدًا عنه.. فإنه سيكون بخير. منذ طفولته كان يشعر أنه حالة استثنائية وأنّ الخطر سينال العالم كله ولن يناله.. سيكون بعيدًا عنه. 
عاد إلى غفوته ليعود الانين الاستغاثي إلى الارتفاع. اختلط الواقع بالحلم. فتراءى له هذه المرة مَن يركض في الشارع.. إنه يشبه قريبًا له.. ومَن يركض وراءه.. فجأة يتراكض الخلق.. تعود الصورة لتتركّز في القريب الهارب وملاحقه.. الدم يتنافر في كلّ مكان. الهارب يتحوّل إلى قوة جبّارة. يغرس مخالبه في عنق ملاحقه. يتركه ينزف هو وساطوره. يتوقّف في منتصف الشارع المحاذي لبيته. يتوقّف منتشيًا أو ثملًا أو.. ينهض الملاحق الملقى على الارض.. يقترب من الهارب المتجمّد.. يقترب ببطء عدسة مركّزة.. يحتضن غريمه الواقف وسط الشارع.. يحتضنه كأنما هو أخ يحتضن أخاه في لحظة غريبة خارجة عن حدود الزمن.. يحتضنه.. يسحب حدّ ساطوره مِن أسفل رأسه.. هناك في خلفية عنقه بالتحديد.. يسقط رأس الهارب.. تبقى جثته منتصبة بين يدي ملاحقه. بعدها يترك الملاحق ذلك الهارب ليتهاوى.. ولينطلق رأسه بأنين استغاثيّ يقطع نياط القلب. 
يشعر صاحب البيت الجديد بجفاف في حلقه. يفتح النائم عينيه، يتواصل الانين وتتواصل الاستغاثة.. عبثًا يحاول أن ينام.. يتناول ساطوره من تحت مخدته.. يتوجّه إلى نافذة بيته المطلّة على الشارع المحاذي.. يرى الظلام هناك منتشرًا في كلّ مكان.. يعود إلى أريكته.. يعود متحسّبا قلقًا.. كيف سينام بعد ذلك الكابوس الثقيل؟ 
يلجأ إلى طريقة طالما استعملها في ساعت قلقه الملحّة ويكاد يقول القاتلة.. يتصوّر سُلّمًا يصلُ الارضَ بالسماء.. يرتقي السُلم درجة إثر درجة.. في أعالي السُلّم.. في أعاليه قبل درجته الاخيرة بدرجات معدودات.. يرتفع الانين المُستغيث.. هذه المرة يرتفع قريبًا جدًا منه.. إنّه يكاد يلامسه.. يتراءى له أنه ممثلٌ سينمائيٌ مشهورٌ.. يتوقّف قُبالة غريمه الممثل المنافس.. كلّ منهما يغرس عينيه في عيني الآخر.. غضب أسطوريّ يشعّ من عيني غريمه.. يرسل نحوه غضبًا مماثلًا.. لكن ممزوًجا بشيء من الخوف.. يده تشتد على ساطوره.. يرفعها ويهوي بها على رأس غريمه.. يندفع الدم من الراس قبالته.. مثل نافورة محتبسة.. يسقط غريمه على الارض.. يشهر مسدسًا و.. يطلق عليه.. يتهاوى.. رصاصة إثر رصاصة.. الرصاصة السابعة تسقطه أرضًا.. يخرج مِن جسده.. يُرسل نظرة إلى غريمه الممثل المنافس.. يركض هذا متلفتًا حذرًا.. بعد امتار بالقرب من بوّابة حجرية قديمة.. يتوقّف.. يخرج من جسده.. ويولّي بعيدًا.. فيما ينطلق هو في الاتجاه المُعاكس.. يبتعد عن بيته.. عن أريكته.. عن ذلك الانين اللعين.. ويتوقّف هناك حيث لا سواطير ولا استغاثات.. عندها يتوقّف كلّ شيء.. كلّ شيء.. أخيرًا.. أصبح .. واحدًا.. واحدًا منهم.. يا للهول.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت