X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
14/03/2013 - 06:48:06 am
كلمة وفاء بقلم جاسر الياس داود
مريم خطيب

الله يسعدُكَ بجنّة الرحمن والرضوان وبالحياة الأبديّة الخالدة، يا مربّي صفّنا المعلّم طيّب الذكر

هاني نصري توما زهران – أبو زهران – 

 فأنتَ مَنْ علّمَني أنا وطلاب صفّي الأوّل سنة 1957/1958م أوّل حرفٍ باللغة العربيّة والجمع والطرح والقسمة بموضوع الحساب،وكان ذلك في الغرف المبنيّة من حجر الصوان بالطابق الأرضي الملاصق للشارع،ببيت المربّي والمدير المغفور له عبدة مبدا سليم – أبو مبدّا -،لا ساحة نلعب بها آنذاك ،وبالرّغم من هذا النقص وغيره،استطعتَ أن تزرع في نفوسنا الأخلاق الحميدة والتربية الصالحة إلى جانب اسلوبك المخلص بالتعليم والتدريس.

كنتَ دائم الإبتسامة،تفرح عندما تقف مع تلاميذك الذين كانوا يكنّون لكَ الإحترام الصادق والوفيّ،وكنتَ تقول للمحيطين بكَ:هذا تلميذي علّمتُهُ بالصفّ كذا وكذا،فقد كنتَ ذا ذاكرة قويّة،وتذكر أحياناً بعض الأحداث مع هذا الطالب أو ذاك،وأنتَ تضحك بصدق وبمحبّة المربّي الذي لم ينسَ طلابه أبدا.

وقبل سنتين سألتني :مَنْ كانَ مربّي صفّك بالصفّ الأوّل؟

فأجَبتُكَ بسرعةٍ وبدون تردّدٍ:حضرتك يا معلّمي أبا زهران.

استغربْتَ من جوابي،وسألتني:من أينَ لكَ معرفة هذا الشيء؟!!!

جوابي: نحن تلاميذكَ النجباء يا معلّمي،فما زلتُ أحتفظُ بقصاصة الورق (الشهادة – بطاقة العلامات) وبتوقيعكَ مربّي الصف هاني زهران.

نعاهدكَ نحن طلابكَ أن نسير على درب الهُدى والمحبّة بين بني البشر كما أردْتَها لنا،فنَم مُطمئنّاً، فمكانكَ في جنّة النعيم الخالدة حيث القديسون والصدّيقونَ والأبرار ينعمون بخيراتها السماويّة.

بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن طلاب الصفّ الأوّل سنة 1957/1958م،نتقدّم بأحرّ التعازي القلبيّة للزوجة الوفيّة أم زهران ولجميع أبنائه وبناته وعائلاتهم،ولكلّ أبناء آل زهران في عبلين وخارجها،سائلين المولى عزّ وجلّ أن يدبّ الصبر بقلوبهم وبقلوبنا.

فَمَنْ زرعَ الأخلاق الحميدة إلى جانب الإخلاص بالتربية والتعليم لا يُنسَى يا معلمي العزيز،فإلى جنّات الخُلدِ وليبقى ذكركَ مؤبداً وعطِراً  آمين.

13/3/2013م  - عبلين




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت