X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 14º - 8º
طبريا 11º - 6º
النقب 16º - 4º
الناصرة 11º - 6º
القدس 11º - 5º
حيفا 14º - 7º
تل ابيب 16º - 9º
بئر السبع 16º - 4º
ايلات 19º - 11º
مواقع صديقة
لك سيدتي
اضف تعقيب
04/12/2017 - 12:36:36 am
رئيسة "نعمت" لواء الناصرة، رهام أبو العسل في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء:

 

رئيسة "نعمت" لواء الناصرة، رهام أبو العسل في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء:

الحاجة تتطلب التكاتف المجتمعي والتنظيمات النسوية لدعم ضحايا العنف
المئات من النساء والشابات يشاركن في البرنامج الذي خصصته نعمت في الناصرة لهذا اليوم العالمي
اكدت رئيسة "نعمت" في لواء الناصرة، رهام أبو العسل، على ضرورة التكاتف المجتمعي والتنظيمات النسوية من اجل دعم النساء ضحايا العنف، وقالت، في البرنامج الخاص الذي اقامته "نعمت" في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء: "ان المشاركة الواسعة للنساء في هذا اليوم العالمي، انما تدل على زيادة الوعي في مجتمعنا، وبين النساء بشكل خاص، لضرورة مواجهة هذه الظاهرة وابقائها على راس الاجندة الاجتماعية لمجتمعنا ولكافة الحركات النسوية"، وشددت أبو العسل ان "نعمت" لواء الناصرة، تواصل جهودها الحثيثة لزيادة الوعي والعمل على تدعيم النساء على مدار السنة  دون ان يقتصر على هذا اليوم العالمي.
وكانت قاعة "سينمانا" في الناصرة، اكتظت بالنساء والشابات المشاركات في البرنامج الخاص الذي اقامته "نعمت"، وعرض خلاله فيلم "عاصفة رملية"، الذي يستحضر قصة عائلية بدوية من النقب، من خلاله طرحه قضية تعدد الزوجات مبتعدا في ذلك عن النظرة التقليدية المتبعة في تناول هذه الظاهرة، ويقترب من عالم النساء  والرجال أيضا، ويتقصى الحقيقة المعيشة بعيدا عما يقال ويتداول.
وأكدت أبو العسل في كلمتها الترحيبية، التي استبقت عرض الفيلم، ان ظاهرة تعدد الزوجات وغيرها من الانتهاكات العديدة ضد النساء هي انعكاس ونتاج للنظرة الدونية تجاه المرأة ولانعدام المساواة والعدل. وأضافت "انها نتاج لتنشئة مجتمعية قائمة على التمييز الجندري. وأنه في اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء نطلق صرختنا عاليا ضد كافة أشكال الانتهاكات ضد النساء ونسعى لبناء مجتمع أكثر عدلا وأقل ظلما".
للمزيد من التفاصيل
رئيسة نعمت – لواء الناصرة
رهام أبو العسل -0545246594 




Copyright © elgzal.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت