X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 14º - 8º
طبريا 11º - 6º
النقب 16º - 4º
الناصرة 11º - 6º
القدس 11º - 5º
حيفا 14º - 7º
تل ابيب 16º - 9º
بئر السبع 16º - 4º
ايلات 19º - 11º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
31/10/2017 - 09:33:05 am
متى نعطي الطفل دواءً لخفض الحرارة؟

متى نعطي الطفل دواءً لخفض الحرارة؟


هل استيقظ طفلكم باكيًا في منتصف الليل؟ هل تهرعون إليه وتضعون يدكم بصورة تلقائية على جبينه وتلاحظون أن حرارته مرتفعة؟ هنا نتحدّث عن نوعين من الأهل: الأول يعطي الطفل خافضًا للحرارة، والثاني يتروّى حتى يرى ما اذا حارب الجسم الإلتهاب ليتعافى بقواه الذاتيّة. 
تقول د. عدي كلاين، أخصائيّة طب أطفال: "الحرارة المرتفعة لدى الأطفال حتى جيل شهرين تستوجب مراجعة الطبيب، بغض النظر عن الحالة العامّة للطفل". وتشير إلى أن الحرارة المرتفعة هي دلالة على أن الجسم يحارب الإلتهاب فيما يستطيع الطبيب تشخيص الحالة وإعطاء دواء مناسب".
وتنصح د. كلاين بعدم النظر فقط إلى درجة حرارة الطفل وإنمّا إلى حيوية الطفل وحالته العامة. إذا لم تظهر على الطفل اليقظة ويرفض الأكل والشرب، من المفضل إعطاؤه دواءً لخفض الحرارة وتسكين الآلام. أما إذا كان الطفل يقظًا ويتناول طعامه فمن الممكن تأجيل موعد إعطائه الدواء ليتسنى للجسم محاربة الإلتهاب.
الأدوية التي تُعطى اليوم لخفض الحرارة وتسكين الآلام ليست لها ظواهر جانبية، علمًا أن الدواء الأكثر مبيعًا لخفض الحرارة لدى الأطفال هو سائل نيوروفين للأطفال، إذ أنّ الحديث عن سائل لذيذ وسهل للإستخدام وله تأثير سريع وفعّال في خفض الحرارة. هذا، ويمكن الحصول عليه أيضا على صورة تحاميل لخفض الحرارة. ويمكن الإستعانة بعلاج غير دوائي مثل حمّام بمياه فاترة لمدة 20 دقيقة.




Copyright © elgzal.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت