X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
03/09/2018 - 01:51:08 pm
تلخيصا لحالات الاصابة والوفاة خلال العطلة الصيفية

تلخيصا لحالات الاصابة والوفاة خلال العطلة الصيفية

نصف حالات الوفاة كانت من نصيب الاطفال العرب وأكثر من نسبتهم الاجمالية في البلاد بحوالي مرتين

حوالي ثلثي الضحايا من الذكور وفئة الاولاد ما بين 15 حتى 17  عاما الاكثر احتمالا للوفاة نتيجة الاصابة

انخفاض عدد حوادث الطرق التي انتهت بالوفاة لـ 7 حالات مقارنة مع معدل 12 حالة خلال السنوات الاخيرة

حالات الغرق كانت المسبب الابرز للوفاة خلال العطلة الصيفية لهذا العام

تلخيصا لمعطيات الاصابة والوفاة لفترة العطلة الصيفية التي امتدت على مدار شهرين متتاليين اعلنت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد اليوم ان العطلة الصيفية لعام 2018 قد حصدت حياة 24  طفلا وولدا حتى جيل 18 عام في سائر ارجاء البلاد.

وكانت اهم مسببات الوفاة حوادث الغرق التي كان لها نصيبا كبيرا من مجمل حالات الوفاة، حيث تم رصد 11 حالة وفاة لأطفال خلال العطلة نتيجة الغرق اضافة لـ 7 حالات اضافية انتهت بالوفاة بسبب حوادث الطرق كان فيها الضحايا من الاولاد والاطفال إما كعابري سبيل (4 حالات) وركابي دراجة (حالتين) وحالة اضافية اخرى لفتى قاد مركبة ذات محرك. هذا ويستدل من المعطيات ايضا ان 4 حالات اضافية انتهت بالوفاة كانت سببها اما السقوط من علو، الاحتراق والاصابة بآلة حادة او التعرض لضربة او ما شابه ذلك.

ومقارنة لمعطيات هذا العام مع معطيات من السنوات الماضية يستدل ان حوادث الغرق التي انتهت بالوفاة شهدت ارتفاعا (11 حالة) بعد ان كان المعدل العام لحالات الغرق خلال السنوات الاربع الاخيرة 8 حالات. وكانت اكثر من نصف حالات الغرق التي شهدتها العطلة الصيفية هذا العام لأطفال حتى جيل 4 سنوات  اي ست حالات من اصل 11 حالة.

وكان الحيز العام في العطلة الصيفية الابرز من حيث تصدر وقوع حوادث الاصابة التي انتهت بالوفاة بنسبة 38% من مجمل حالات الاصابة التي انتهت بالوفاة مما يعني ارتفاعا ملحوظا لـ 9 حالات هذا العام مقارنة مع 7 حالات كمعدل للسنوات الاربع الاخيرة وقعت في الحيز العام وانتهت بالوفاة. 

كما اشارت المعطيات ان احتمال الاصابة لفئة الاولاد ما بين 15 عام حتى 17 عاما كانت ذات النصيب الاكبر بنسبة 26% من مجمل حالات الوفاة  اي اكبر بـ 1.8 من نسبتهم العامة من شريحة الأولاد. في حين اوضحت المعطيات ايضا ان حوالي الثلثين من الضحايا كانوا من الاولاد الذكور.  وبيّنت ايضا نفس المعطيات ان نصف حالات الوفاة كانت من نصيب الاطفال العرب واكثر من نسبتهم الاجمالية في البلاد بـ 1.9 مرة من شريحة الاولاد العامة خلال السنوات الخمس الاخيرة. مع هذا تجدر الاشارة الى ان عدد الوفيات من الاولاد العرب قد انخفض هذا العام لـ 8 حالات مقارنة مع معدل 14 حالة وفاة وقعت خلال السنوات الاربع الاخيرة.

كما اظهرت المعطيات انخفاضا في عدد حوادث الطرق التي انتهت بالوفاة اي 7 حالات مقارنة مع معدل 12 حالة وفاة تم رصدها خلال السنوات ما بين 2014 حتى 2017 حيث نشدد هنا الانخفاض البارز في حالات الوفاة جراء الاصابة لأولاد وأطفال بصفتهم ركاب داخل سيارة مسافرة بـ صفر حالة خلال العطلة الصيفية لهذا العام مقارنة مع معدل 5 حالات وفاة تم رصدها ما بين السنوات 2014 حتى 2017




Copyright © elgzal.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت