X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
22/11/2022 - 08:31:52 am
موسم المشتريات البلاك فرايدي يصل ذروته

موسم المشتريات البلاك فرايدي يصل ذروته

بطيرم تشدد على مخاطر شراء المنتوجات والألعاب عبر الانترنت على الأطفال بسبب عدم ملاءمتها للمواصفات المطلوبة

المديرة العامة لمؤسسة بطيرم لأمان الأولاد أورلي سيلفنجر: "للأسف الشديد كثيرا ما نسمع عن اصابات لأطفال بسبب منتوجات غير آمنة لأطفالنا قاموا بإبتلاعها واختنقوا جراء ذلك، او وقعوا عن لعبة معينة واصيبوا".

بدأ هذا الأسبوع موسم المشتريات المعروف بالبلاك فرايدي حيث يتجلى هذا الموسم بمعظمة بحملات مبيعات كبيرة ومتنوعة خاصة عبر الانترنت لمنتوجات متعددة ومتنوعة في البلاد والعالم.

وتتميز عملية شراء المنتجات عبر الانترنت بسهولة الدفع والاختيار دون الخروج من المنزل ناهيك عن مقارنة الأسعار وتعدد الخيارات والشركات بهذا الصدد.

وأشارت الاحصائيات الأخيرة ان الصفقات الشرائية عبر الشبكة العنكبوتية قد وصلت ذروتها في العام الأخيرة، فيما نواكب وتيرة تصاعدية لصفقات الشراء التي يجريها المواطنون العرب عبر الانترنت يوما تلو الاخر.

ولا يمكن حصر المنتوجات التي يتم شراؤها عبر الانترنت، الا انها متنوعة وتتعلق بشتى المجالات الحياتية التي تتعلق بنا. لكن يبقى السؤال المطروح عن مدى أمان هذه المنتوجات ومدى صلاحية استعمالها خاصة إذا كانت تتعلق بصحتنا بشكل مباشر وصحة وأمان أولادنا.

وكانت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد قد نشرت في بيان سابق بيانا حذرت خلاله من مخاطر الألعاب التي يتم شراؤها عبر الانترنت من المواقع الالكترونية ومدى ملاءمتها لجيل الطفل وإذا ما كانت تستوفي المواصفات العالمية منها الأوروبية والعالمية، خاصة وان قضية التأكد من المواصفات لا يعيرها العديد منا كأهل أهمية كبيرة رغم كونها الأهم بالنسبة لصحة وامان أولادنا.

وكانت العديد من إصابات الأطفال والأولاد التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة حسب معطيات مؤسسة "بطيرم" قد حدثت بفضل استعمال لا يلائم جيل الطفل خاصة فيما يتعلق بابتلاع قطع صغيرة من أجزاء الألعاب التي تم شراؤها عبر الانترنت من الخارج، دون ان يكتب على هذه المنتوجات تحذير من خطر الابتلاع او تحديد لجيل الأطفال الذين يلعبون بها.

وشددت "بطيرم" عشية موسم المشتريات الحالي على ضرورة اتباع 5 قواعد للتسوق الآمن عبر الانترنت:

  • التأكد من حصول المنتوج على الاعتراف انه يستوفي المواصفات والمعايير المطلوبة الامريكية او الأوروبية
  • عملية الشراء يجب ان تتم من شركات معروفة وموثوق بها ومن منتجاتها سواء من المستورد او المزود
  •  التحقق من تعليمات الاستخدام وما إذا كان هناك تقييد الجيل أو تحذيرات أي تحذيرات أخرى
  • قراءة التعقيبات على المنتوج من شأنه ان يعرض امامنا بعض المميزات والحسنات والمخاطر لكن يتوجب التعامل مع مصداقيتها بشكا محدود
  • التأكد من ان المنتوج يباع في شبكات التسويق دون محدوديات بسبب خلل او عطب معين طرأ عليه واضطرت الشركات المزودة سحبه من الحوانيت

وقالت المديرة العامة لمؤسسة بطيرم لأمان الأولاد أورلي سيلفنجر: "ان موسم المشتريات يعتبر فرصة ممتازة للتسوق وشراء المنتجات المختلفة لأطفالنا. مع هذا وعلى الرغم من حملات التخفيض الجذابة، من المهم الانتباه الى ماذا نشتري . للأسف الشديد كثيرا ما نسمع عن اصابات لأطفال بسبب مواد او قطع لمنتوجات غير آمنة لأطفالنا قاموا بإبتلاعها واختنقوا جراء ذلك، او وقعوا عن لعبة معينة واصيبوا. لذا وعند شراء المنتوج نتأكد انه يستوفي المواصفات الرسمية المطلوبة ويتوجب علينا قراءة التعليمات وطريقة الاستعمال".

צילום ינאי רובחה





Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت