X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
25/07/2023 - 06:22:07 am
بطيرم في اليوم العالمي لمنع الغرق

بطيرم في اليوم العالمي لمنع الغرق

العام الماضي شهد حوادث غرق لأطفال في حوض أسماك الزينة وفي دلو دهان وحتى في الجاكوزي


- اورلي سيلفينجر: "حب الاستطلاع واستكشاف الامور لدى الاطفال يعتبر محفز قوي من الممكن ان يدفعهم للقيام بأي مغامرة ممكنة دون إدراك المخاطر اذ انه من الممكن ان يغرقوا بمياه ضحلة نسبيا لا يتراوح عمقها سوى بضع سنتيمترات"

تزامنا مع حلول اليوم العالمي لمنع الغرق، وفي ظل استمرار ارتفاع درجات الحرارة الاستثنائية في هذا العام بموازاة العطلة الصيفية التي تجذب العديد من العائلات الى قضاء هذه الأيام الحارة في شواطئ البحار او برك السباحة والينابيع والشلالات الباردة للتخفيف من وطأة الحر وتأثيرها عليهم.

وكانت الأسابيع الأخيرة قد شهدت حالات غرق أدت الى وفيات عدد من الأطفال خاصة في بيوت استجمام في منطقة اريحا حيث تواجد افراد العائلة هناك لقضاء بعض أيام العطلة، في حين تم رصد حالات غرق عديدة أخرى في البلاد أدت الى إصابات عديدة للأطفال كادت تودي بحياتهم.

"غرق في غطاء الجاكوزي وفي قدر لمياه الشرب للحيوانات"

ومع استمرار موسم السباحة لهذا العام لفتت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد ان حوادث الغرق تعتبر عديدة ومتنوعة، حيث ان العام الماضي 2022 شهد حالات غرق لم نعهدها من قبل لأطفال أصيبوا او توفوا نتيجتها. وذكرت "بطيرم" ان من هذه الحوادث كان حادث غرق لطفلة تبلغ 7 سنوات من العمر، في جاكوزي خلال مكوثها ومصرع رضيع من منطقة الجنوب بعد ان غرق داخل دلو للطلاء(دهان) وحالة غرق لطفل آخر في حوض لأسماك الزينة. إضافة الى ذلك شهدت السنوات الأخيرة حوادث غرق عديدة أدت الى إصابة الأولاد نذكر من هذه الحوادث غرق طفل في تجمع من المياه انتجتها مياه الامطار في غطاء الجاكوزي في ساحة المنزل مع العلم ان تجمع المياه الذي نتج عن الامطار لم يكن عميقا الا ان الطفل المرحوم لم يستطع تخليص نفسه منها وتوفى. كما اشارت "بطيرم" الى حادث غرق نادر اخر وقع في السنوات الأخير أصيب خلال طفل بعد ان غرق داخل قدر يحتوي على ماء الشرب للحيوانات.

(صورة اورلي تصوير عنبال مرماري)







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت