X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
07/08/2017 - 07:51:50 am
صوت صارخ ضد قانون القومية

صوت صارخ ضد قانون القومية

كوني عضو كنيست ودبلوماسيا سابقا ونشيطا كل أيام حياتي لبلورة هيبة الطائفة المعروفية، تقوية مكانتها والدفاع عن حقوقها المدنية، السياسية والكينونية، من منطلق المسؤولية والرؤية المستقبلية، أرى انه من واجبي كدرزي وكمواطن في دولة إسرائيل، أن أحذر من المخاطر الكامنة في قانون القومية إذا ما صودق عليه في الكنيست، لا سمح الله.

القانون المطروح على جدول اعمال الكنيست باسم قانون القومية ليهودية الدولة، إذا ما صودق عليه من قبل الأغلبية اليمينية المتطرفة، سيشكل خطورة على وجود كل من هو غير يهودي، وخاصة أبناء الطائفة المعروفية، يقّوض كيانهم، استقرارهم، سيادتهم ومستقبل حقوقهم ويجعلهم رهينة ومرتزقين.

لذا، يجب معارضة هذا القانون ومحاربته فوراً وبكافة الوسائل القانونية المتاحة، بهدف دفن مقترح القانون العنصري قبل المصادقة عليه. حينئذ سنضطر الى إعادة النظر بجدية في جدوى استمرار خدمتنا العسكرية في أذرع الامن المختلفة.

على مدى 1000 عام، منذ ظهور دعوة التوحيد، رأى الدروز بأرضهم وطنهم الأبدي، استمرار بقائهم، غاية آمالهم والمحافظة على معتقدهم. من هذا المنطلق التوحيدي والوجودي استماتوا في الدفاع عن أرضهم/ وطنهم ودافعوا وضحوا بأنفسهم بكل بسالة وبطولة لغيرتهم على أرضهم/ وطنهم.

القانون المقترح إذن، سيجعلنا رغم إرادتنا رهائن ومرتزقة، الامر الذي رفضناه قطعاً على مدى تاريخنا الناصع، كوننا أسيادا على أرضنا وأينما تواجدنا رغم جور أي حاكم أو حكم أراد التسلط المطلق عليها في دولته. فالمعروف ان من يدافع عن أرض بدون سيادة له عليها مقابل أجر مادي يصبح مرتزقاً وهدفاً سهلاً لمصادرة وسلب أرضه وفق هذا القانون المقترح. هذا ما هو معترف عليه دولياً ولم يتغير عبر التاريخ.

على ضوء المذكور أعلاه، أناشد وأهيب بكل العقلاء والأحرار والشرفاء الواقعيين وأصحاب النظرة المستقبلية، العمل على ابطال هذا الاقتراح الجائر وعلى دفن هذا القانون الذي سيأتي بالمصائب والويلات والكراهية والمواجهات بين مواطني الدولة.

على ضوء آرائكم وتوصياتكم العاجلة سنضع خطة عمل مشرّفة للنضال ضد هذا القانون.

باحترام

النائب السابق زيدان عطشة

عسفيا

קול קורא נגד חוק הלאום

כח"כ ודיפלומט לשעבר, פעיל כל חיי לעיצוב דמותה וחיזוק מעמדה והגנה על זכויותיה האזרחיות, החברתיות, הפוליטיות והדתיות של העדה הדרוזית, מתוך הכרה, אחריות וראיה לעתיד. על כן, אני רואה חובה כדרוזי וכאזרח במדינת ישראל להתריע מפני הסכנות הגלומות בחוק הלאום אם, חס וחלילה, יתקבל בכנסת.

על סדר יומה של הכנסת מונחת הצעת חוק בשם חוק הלאום. חוק זה, באם יתקבל, יהווה סכנה קיומית לכל מי שאינו יהודי ובלבד לבני העדה הדרוזית. יקעקע את מעמדו ויסכן את עתידו וזכיותיו ויהפוך אותו לבן ערובה ושכיר חרב.

על כן, יש להתנגד היום ובדחיפות ובכל האמצעים החוקיים, על מנת למנוע את חקיקתו של חוק גזעני זה. כמו כן, נהיה חייבים לשקול מחדש את המשך שירותנו בזרועות הביטחון השונות.

לאורך 1000 שנות קיומה של האמונה הדרוזית, ראו הדרוזים באדמתם מולדתם, המשך קיומם, הווייתם ושמירה על אמונתם. בשל כל אלה הגנו על בטחון אדמתם בכל מדינה בה הם חיים. וכך גם הגנו על עצמם בגבורה ובחירוף נפש, היות ואין דבר יקר מאשר מולדת.

החוק המוצע, יהפוך אותנו, בעל כורחנו, כאמור, כבני ערובה ושכירי חרב, מהלך שסירבו לעשותו או להיכנע לו לאורך שנות קיומם בהיותם ריבון על אדמתם מול כל שליט, משטר או ישות אשר טען לשליטה אבסולוטית על קרקעות מדינותיהם. מי שמגן על קרקע ושאינו חלק ממנה ומקבל על כך תמורה חומרית, הופך להיות שכיר חרב ומטרה נוחה לנישול והפקעת הקרקע שלו על פי חוק זה. זוהי אקסיומה בינלאומית שלא השתנתה לאורך ההיסטוריה של העמים.

לאור האמור לעיל, אני מפציר בכל בר דעת, תהיה השתייכותו אשר תהיה לעשות למען ביטול גזירה זו, שאין בה שום תועלת לא לעם היהודי ובטח לא למדינה, והיא רק תגביר ריב ומדון בין תושבי המדינה.

וכבר נאמר, סוף מעשה במחשבה תחילה.

בכבוד רב,

חכ"ל זיידאן עטשי,

עוספיא







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت