X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
13/06/2023 - 07:57:57 am
كلمة صحيفة الاتحاد- تجاهل الاحتجاجات للاحتلال يخدم الحكومة

تجاهل الاحتجاجات للاحتلال يخدم الحكومة

في الوقت الذي يحاول فيه مسؤولو حركة الاحتجاج على الانقلاب القضائي، منع التطرق إلى الاحتلال والاستيطان؛ تواصل هذه الحكومة مشاريع الضم والتوسع بخطوات خطيرة. وبهذا، فإنها تستخدم هذا الاحتجاج كـ"ستار من الدخان" لإبعاد الجدل حول قضيّة القضايا – الاحتلال – عن ذهن واهتمام الرأي العام.

فقد أجازت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع تعديل قانون يسمح "بتحصيل غرامات" من الفلسطينيين في الضفة الغربية وتحويلها إلى ميزانية إسرائيل. وسيتم إحالته لاحقا للهيئة العامة للكنيست للتصويت عليه وكذلك إجراء مراجعات بشأن بنوده في لجان الكنيست المختلفة. وقالت الخارجية الفلسطينية إن هذا انتهاك للوضع التاريخي والسياسي والقانوني والديموغرافي لأرض دولة فلسطين بما فيها عاصمتها القدس الشرقية المحتلة.

وتبحث سلطات الاحتلال مواصلة خطة البناء الاستيطاني في منطقة جنوب العيزرية، شرقي القدس المحتلة، أو منطقة "إي1" بلغة الاحتلال، سعيًا إلى استكمال الحزام الاستيطاني، الذي يبدأ من غربي مدينة بيت لحم، مرورا بالقدس المحتلة، وحتى مشارف البحر الميت، مما يعني فصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها، وذلك بهدف القضاء على احتمال قيام دولة فلسطينية ذات تواصل جغرافي.

كذلك، ستقر حكومة الاحتلال في الأسبوعين المقبلين، نحو 4500 مسكن في المستوطنات، وستتم الموافقة على بعضها في المراحل النهائية، وسيتقدم البعض الآخر من خلال المصادقات المطلوبة. وقد أطلعت حكومة الاحتلال الولايات المتحدة على هذا الموضوع!

إن مواصلة ما يسمى الوسط واليسار الصهيونيين التوهّم بانه يمكن فصل السياسات العميقة الخطيرة التي تنتهجها هذه الحكومة في المجالات المدنية والقضائية والاقتصادية، عن سياسة التوسع الاحتلالي-الاستيطاني الشرس وتقويض فرص التسوية السياسية الضئيلة، هو مسلك خطير يجعل أصحابه شركاء كاملين في هذه السياسة المدمرة بل القاتلة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت