X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
13/09/2023 - 07:18:40 am
الدروز ليسوا -فتيان التلال- بل اهل هذه البلاد

الدروز ليسوا "فتيان التلال" بل اهل هذه البلاد وشعبها العربي الفلسطيني.

بقلم:أمير مخول 

فتيان التلال (او نوعر هغباعوات بالعبرية)، هم تنظيم ارهابي مستوطن يقوم بحماية منظومة الدولة وبرعايتها بالسيطرة على الارض الفلسطينية في الضفة الغربية (ومؤخرا في الداخل في مستعمرة اربيل المحاذية لعيلبون)، ويقوم بالاعتداءات الدموية اليومية لترويع الفلسطينيين وهدم ممتلكاتهم وتخريبها وبحرق حوارة وام صفا وترمسعيا، واقامة بؤر استيطانية على اراض فلسطينية خاصة ويبلغ عددها اليوم اكثر من 170، وتقوم الحكومة بقوننتها وشرعنة عملية الضم وتهجير الفلسطينيين وسلبهم مقومات بقائهم. فتيان التلال هم جزء لا يتجزأ من الاحتلال والمشروع الاستيطاني الصهيوني الاستعماري العنصري.

القرى الدرزية هي من اكثر البلدات العربية تضررا من قانون كامينيتس بروح قانون القومية وسياسة الهدم والمصادرة ومحاصرة افاق تطورها، وتخوض نضالا مشرّفا لاسقاط القانونين.

مطالبها شرعية بامتياز كما كل مطالب الجماهير العربية الفلسطينية بالارض ومقومات التطور وبالخدمات والتعليم.

إن استخدام مفردة "فتيان التلال" هي تبرير اعلامي اسرائيلي لتنظيم فتيان التلال الاحتلالي، وفيها انتقاص من حق الدروز كما كل العرب بالعيش الكريم الذي ثبت ان لا تراجع عنه.

الطائفة الدرزية هي من اهل البلاد ولا وطن لها غير هذا الوطن، كما كل الداخل الفلسطيني، انهم اهل البلاد واهل الجبل ومن صميم الوطن.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت