X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
22/12/2023 - 11:50:05 am
كلمة الاتحاد نتنياهو يتحدث عن تفكيك حماس

كلمة الاتحاد

نتنياهو يتحدث عن تفكيك حماس بينما هدفه منع تفكيك حكومته

تظهر المعطيات والمؤشرات أن بنيامين نتنياهو يميل نحو الذهاب نحو تمسكه بالكرسي والإبقاء على ائتلافه الحكومي، من خلال رفض الخوض الحقيقي في عقد صفقة تبادل للأسرى والرهائن، يكون ثمنها وقف الحرب العدوانية التي تفتك بأهل قطاع غزة.

وعلى الرغم من ارتفاع أصوات عدة في صفوف أهل الرهائن الإسرائيليين وغيرهم، والتحركات السياسية في المنطقة، بمشاركة مصر وقطر بالأساس، فإن نتنياهو قرر المضيّ في الحرب. وهذا وسط اتهامات له، بالتلميح تارة وبالقول الصريح تارة أخرى، أن هدفه من مواصلة الحرب ليس "تفكيك حماس" بقدر ما هو منع تفكيك حكومته.

فهو يدرك جيدًا أنه سيتلقى خسارة فادحة وربما يتعرض لسقوط مدوّ في حال جرت الانتخابات في الأشهر القريبة، التي سيبدأ العد التنازلي نحوها فور وقف الحرب. هذا ما تقوله استطلاعات الرأي بشكل منهجي ومتواصل، وهو ما يؤكده محللون ومعلقون في مختلف وسائل الإعلام.

وبات عدد متزايد من المحللين يقرّون بالواقع وخصوصًا أن الهدف الذي يتحدث عنه نتنياهو من الحرب، بمصطلحات القضاء على حماس، هو امر غير قابل للتنفيذ على الأرض، وأن نتنياهو وحكومته اليمينة معه يتمسكان بهذا الكلام لمواصلة الهيمنة على الحكم.

هذا يتواصل أيضًا بسبب بقاء زعماء حزب "همحنيه همملختي" غانتس وايزنكوت وسواهما معه في الحكومة. وتكثر التساؤلات والتخمينات بشأن المدة المتبقية على تماسك حكومة الطوارئ هذه! لكن الثابت والأكيد أن الحرب ستصل نهاية مداها لتسجل المزيد من القتل والموت والدمار والفقر لا غير، دون إحراز أية انتصارات ساحقة كالتي سوّقتها للناس المؤسسة السياسية والعسكرية.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت