X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
25/01/2012 - 12:29:12 pm
الدكتور مفيد قسوم محاضرا ومديرا لدائرة العلاقات الدولية في الجامعة الامريكية في جنين
الغزال

علم موقع الغزال من الاخ الدكتور مفيد قسوم انه وقع يوم اول امس الاثنين الموافق 23 يناير 2012 على عقد عمل مع الجامعة العربية الامريكية في جنين، وينص على تسلمه منصب المديرالعام  لدائرة العلاقات الدولية في الجامعة  وفقا للعقد . وسيبدأ الدكتور مفيد قسوم مزاولة عمله في منصبه الجديد في الاول من شهر شباط القادم من خلال مكتبين في رام الله وجنين ، ومن المهام والمسؤوليات التي اونطت بالدكتور مفيد قسوم ، نسج وتعزيز علاقات الجامعة العربية الامريكية مع جماعات ومعاهد علمية في مختلف انحاء العالم بهدف تعزيز وتجذير البحث العلمي من خلال عقد اتفاقيات التعاون العلمي والاكاديمي معها .

وبناء خطة استراتيجية عامة وشاملة للجامعة العربية الامريكية .

وانشاء وتعزيز المراكز البحثية في الجامعة .

وتنظيم الدورات والمؤتمرات في الجامعة .

والبحث عن مصادر مالية لدعم الطلبة في الجامعة .

وتعزيز مكانة الجامعة محليا واقليميا ودوليا .

وتسلم ملف الطلبة العرب من مناطق ال 48 ( تجدر الاشارة هنا ان عدد الطلية الفلسطينيين من مناطق ال 48 وصل هذا العام في الجامعة الى 1100 من 5000 طالب ) .

بالاضافة لهذا سيقوم الدكتور مفيد قسوم في التدريس في قسم الدراسات الثقافية في الجامعة حيث سيحاضر عن العولمة واندماج اسرائيل الكامل في منظمة الراسمالية والنيوليبرالية الحالية وقراءات نقدية في المشروع الصهيوني .

تجدر الاشارة هنا الى ان الدكتور مفيد قسوم هو من خريجي ثانوية عبلين في عام 1977 وخريج الجامعة العبرية وحامل شهادة الماجستير في التنمية والتخطيط الاقليمي من جامعة كلارك في الولايات المتحدة الامريكية وشهادة الدكتوراه في تخطيط المدن والسياسات العامة وتخصص تخطيط وتنمية دولية من جامعة ايلنوي في شيكاغو ويحمل الدكتور مفيد قسوم جائزة رابطة كليات التخطيط في امريكا الشمالية على اسم جيل تشن ليم لافضل اطروحة دكتوراة في العالم للعام  2004 في التخطيط والتنمية الدولية .

هذا وقد عمل الدكتور بعد تخرجه في جامعة بير زيت مديرا عاما للمركز الفلسطيني للدراسات الاسرائيلية " مدار" في رام الله ومن ثم عاد الى الولايات المتحدة ليدرس في نفس الجامعة التي تخرج منها .

وبعدها عاد ليستقر في الوطن الصيف الماضي 2011 وقرر ان تكون الجامعة العربية الامريكية محطته العلمية والاكاديمية الاخيرة وليبقى في وطنه قريبا من اهله وبلده .







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت