X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
03/11/2021 - 03:22:49 pm
الرفيق د. عبد كناعنة في محاضرته في عبلين:

الرفيق د. عبد كناعنة في محاضرته في عبلين:

علينا ان نبرز الصفحات المشرقة من التاريخ الإسلامي وعلينا التحليل العلمي في تناول موضوع الأديان واخذ الإيجابي واهمال وترك السلبي

عقدت يوم الثلاثاء 2-11-2021 في نادي الحزب والجبهة عبلين وعلى شرف عقد مؤتمر جبهة عبلين الديمقراطية المزمع عقده بتاريخ 27-11-2021 المحاضرة السياسية للرفيق د. عبد كناعنة بعنوان " الإسلام السياسي" أي اسلام؟ واي سياسة؟ وبحضور رفاق من جبهة عبلين واصدقائهم تولى عرافة المحاضرة الرفيق أمجد أسامة حاج سكرتير فرع الشبيبة الشيوعية في عبلين مرحبا بالحاضرين ومؤكدا على أهمية عقد الحلقات والمحاضرات الفكرية ومرحبا بالرفيق الدكتور عبد كناعنة الذي استعرض فيها الصفحات المنيرة والمضيئة بالتاريخ الإسلامي ومبينا دور المفكرين التقدميين والشيوعيين في دراسة وتناول التاريخ السياسي والاجتماعي الإسلامي كالمفكر حسين مروة والمفكر اميل توما. وقد بين أيضا بعد استعراض تاريخ نشوء الحركات الدينية في التاريخ الإسلامي كيف تم استغلال الدين لتحقيق اهداف سياسية في كل فترة من فترات الحكم الإسلامي وكيفية تجيير الدين واستغلاله لأهداف سياسية بحتة.

وقد اثارت تساؤلات الرفيق د. عبد كناعنة شغف وحب معرفة واستطلاع الحاضرين الذين وجهوا التساؤلات والاسئلة له والتي أجاب عليها أيضا بشرح وتوضيح مسهب ليبقى السؤال الكبير والبارز امامنا اليوم أي اسلام واي سياسة نريد؟

والرفيق د. عبد كناعنة هو باحث متخصص في دراسات الشرق الأوسط وخصوصًا في الفكر السياسي الشيعي وحزب الله في لبنان وحاصل على لقب دكتوراه في تاريخ الشرق الاوسط المعاصر من جامعة تل ابيب.

























Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت