X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
01/04/2022 - 12:07:37 pm
 أهل عبلين مسلمون ومسيحيون في مشهد انساني مهيب

 أهل عبلين مسلمون ومسيحيون في مشهد انساني مهيب

يحتفلون معًا بإضاءة فانوس رمضان 2022 في ساحة المركز الثقافي 

 
تحت رعاية مجلس عبلين المحلي قسم المعارف والثقافة اجتمع أهل عبلين في ساحة الفرح للاحتفال معًا في اضاءة فانوس رمضان، بمشاركة سريّة الكشاف الارثوذكسي والتي نظمت مسيرة خاصة بهذه المناسبة جابت شوارع عبلين ، ايذانًا لانطلاق حفل الاضاءة.عريف الحفل الأستاذ محمد الشيخ احمد مدير الملف الثقافي في مجلس عبلين رحب بالحضور الكرام وأكد في كلمته على ضرورة الحفاض على الإرث الهام الذي ورثه العبالنة من الأجداد والمتمثل في مواصلة بناء جسور المحبة والتسامح بين الجميع .الحفل كان بحضور نواب وأعضاب المجلس المحل  السادة : سليم جرجورة ، نضال ادريس، رامي مارون ، سهيل قسوم ، نايف سكران .رئيس مجلس عبلين المحلي السيّد مأمون الشيخ احمد اثنى بكلمته على مثل هذه الامسيات والمشاريع الثقافيّة والتي تجمع الأهل والخلّان  ووعد بمواصلة كل الجهود من اجل استمرار الاستثمار في بناء الانسان العبليني وتوفير كل المنشآت والبنى التحتيّة لمواصلة النهوض بالقرية. الحفل كان بمشاركة رجال الدين والتربية والمجتمع العبليني ؛ فضيلة الشيخ حسن حيدر، قدس الأب سابا حاج، وقدس الأب الياس عواد ، الشيخ على مواسي ، اعضاء لجنة الوقف الأسلامي والجامع القديم ، الأستاذ كارم حجاجرة مفتش من وزارة الأديان ، السيّد علي حيدر مدير المكتب السياسي للحركة العربية للتغيير ، وأعضاء المجلسين الملي والرعوي الكاثوليكي والارثودكسي ، مديري  المدارس في عبلين ورجال التربية والمجتمع  ، مديري ومعلمي عبلين المتقاعدين ؛ الاستاذ جودي حاج، الاستاذ محمد ابو النيل ، الاستاذ سهيل حاج ، الاستاذ محمود حاج، الاستاذ فخري شيخ احمد ، المربية صالحة ادريس، المربي فهد حاج، المربية انجاد إدلبي، المربي محمد حجاجرة. وبمشاركة  ممثلين عن جمعية السلام ، والعديد من الجمعيات والأطر المشاركة .
اما الشيخ حسن حيدر فقد عبر عن سعادته في هذا اللقاء المبارك لأبناء البلد الواحد وقدم التهاني لسكان عبلين بقدوم شهر الخير والبركة ، وتحدث عن فضائل شهر الخير والغفران مؤكدًا على ان هذا الباب هو باب للتوبة والخير للجميع.
وكانت كلمات مباركة ومعايدة لأهل عبلين بمناسبة قدوم شهر رمضان لقدس الأب سابا حاج كاهن الكنيسة الارثوذكسية معبرًا عن سعادته بهذه المشاركة وعن اهمية التسامح والمحبة بين الجميع   .
 الدكتور خالد شيخ احمد مدير قسم المعارف والثقافة قدم التهاني بقدوم شهر الفرقان لأهل عبلين  وعبّر عن سعادته بهذا التجمل لسكان القرية في هذا الحفل  واثنى على دور رئيس المجلس والمجلس المحلي من خلال عملهم الدؤوب من اجل تطوير عبلين في شتى المجالات وبالذات في التربية والتعليم .
الاستاذ يوسف حسنين مدير القوى العاملة في وزارة الأديان في كلمته قدم التهاني والتبريكات لسكان عبلين ولمسلمي العالم بقدوم شهر الخير والثناء.
تخلل برنامج الاضاءة فقرات فنية مع  الفنان النصراوي المبدع محمد ضياء ابو احمد وفرقة كهرمان والذي اضفى اجواء  من السحر والأصالة من خلال اداءه المتميّز . الفنانة العبلينية ورود مهنا شيخ احمد قدمت وصلة فنية للأطفال في نهاية الحفل تخللت عروض جميلة عن رمضان وعن تعاليم الخير فيه . 
الف تحية وشكر لكل من ساهم في انجاح هذا الحفل الرائع  ، لرئيس المجلس ابو النمر وكذلك للدكتور خالد شيخ احمد مدير قسم المعارف ولكل الزملاء في مجموعة شباب وصبايا الفانوس ولكل المتطوعين ، ولموظفي المجلس وعمال الصيانة الذين عملوا الليل مع النهار من اجل انجاح هذه اللوحة الفنية والثقافية الرائعة .
رمضان كريم 🌙
وكل عام والجميع بألف خير







































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت