X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
10/04/2024 - 10:17:21 pm
زيارة تهنئة من اهلنا المسيحيين في عبلين لاخوانهم المسلمين

زيارة تهنئة من اهلنا المسيحيين في عبلين لاخوانهم المسلمين في مسجد السلام 

كتب الأخ جمال كمال حيدر ( ابو محمد) - جمعية السلام الخيرية 24410

قام وفد  مساء يوم الاربعاء 10-4-2024 من أهلنا المسيحيين في اعبلين بزيارة تهنئة لاخوانهم المسلمون بعيد الفطر السعيد في مسجد  السلام ، وعلى رأسهم الاب سابا حاج كاهن رعية الروم الاوتودكس. والأب لافي خوري كاهن رعية الروم الكاثوليك ، وممثلين عن المجلس الملي الاورثودكسي وشخصيات معتبرة أخرى كثيرة .
وقد استقبل الوفد المهنئ الشيخ حسن حيدر أمام المسجد القديم ،والشيخ احمد حيدر أمام مسجد السلام ، والشيخ علي مواسي ابو حسن عن مسجد عمر بن الخطاب في ام الشتوية. ورئيس المجلس المحلي في اعبلين السيد شريف حيدر والوفد المرافق له، والسيد جمال حيدر مدير جمعية السلام والحاج شحادة حيدر والأخ علاء إدريس والأخت رائدة محسن والأخت شيماء حيدر عن جمعية السلام وشخصيات عديدة معتبرة أخرى من الاهل.
افتتح زيارة المعايدة الاب سابا الحاج مؤكدا على روح التسامح التي تجمع اهل البلد ومهنئا المسلمين بعيد الفطر ، كما أكد على انه يشعر بالراحة لوجوده بين ناس يحبونه ويرحبون به كابن عبلين ،ودعا إلى مواصلة هذه اللقاءات التي تقرب القلوب.
وتلاه الشيخ حسن شاكرا للوفد هذه الزيارة والمعايدة. وان اهل عبلين سباقون الى  مثل هذه المعايدات المتبادلة.،كما وتحدث الشيخ عن العلاقات الوطيدة التي جمعت اهل عبلين سابقا حيث عاشوا معا في نفس الحارات وعيدوا مع بعض في جميع المناسبات.
وبعده هنأ الاب  لافي خوري المسلمون بالعيد وأبدى سروره من النسيج واللوحة البديعة التي تجمع الحضور وتعبر عن التأخي في اعبلين. 
وبعده تحدث رئيس المجلس المحلي السيد شريف حيدر الذي شكر الوفد على تهنئتهم للمسلمين بالعيد  وطالب بتوسيع حلقة  اشتراك المواطنين بهذه المناسبات والتواصل مع بقية الاهل واثنى على عمل الجمعيات في تحريك الجمهور من أجل اكبر نشاطات وفعاليات مشتركة لأهل عبلين ونادى بالوحدة والسلام العبليني.
تم رحب الشيخ علي مواسي بالمهنئين بالعيد ، واستنكر الاجرام المستشري في المجتمع العربي وفي بلدتنا في اعبلين. 
وتحدث الأديب والشاعر زهير دعيم. معبرا عن مشاعره الفياضة تجاه هذا اللقاء التي صوره باللوحة الجميلة من صنع الرب كما وصفها . وبعده كانت مداخلة بسيط للحاج شحادة واصفا العلاقات الحميمة بين المسلمين والمسيحيين حيث عاشوا معا " الحيط حد الحيط" .
ومداخلة أخرى للأخ جاكي حاج واصفا اللقاء بأنه ضرورة ملحة  لاستمرار التعايش. كما تحدث عضو المجلس المحلي والقائم باعمال رئيس  محلس عبلين المحلي عن الجبهة السيد ثائر سليم  مستاء من الأوضاع التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وان العيد يأتي حزينا. وأكد على أهمية هذه العلاقات والتعاون مع الجمعيات. وتحدثت المعلمة بديعة  غبريس عن جمعية البيت الدافئ عن أهمية الجمعيات في قيادة العمل الجماهيري ، ومقاومة العنف المستشري في مجتمعنا.كما تحدث الأخ جمال حيدر مدير جمعية السلام مؤكدا على ان جمعية ومسجد السلام كانت السباقة لاحتصان هذه المناسبات والاحتفال بالميلاد المجيد في جمعية السلام. والكلمة الأخيرة كانت للشيخ احمد حيدر  أمام مسجد السلام الذي شكر الوفد على التهنئة بالعيد وأهمية تلاحم أبناء البلد الواحد وان مسجد السلام رسالته نشر التسامح بين اهل البلد الواحد .تجدر الإشارة ان هذه المرة الأولى التي تشترك النساء في الوفد المهنئ كما استقبلت نساء جمعية السلام في استقبال المهنئين بالعيد. 




















































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت