X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
10/06/2024 - 09:55:03 pm
بالقراءة نسمو ونرتقي وبلغتنا العربيّة نعتزّ ونفتخر

"بالقراءة نسمو ونرتقي وبلغتنا العربيّة نعتزّ ونفتخر"

احتفلت أوّل يوم  الخميس 6.6.24 المدرسة الابتدائيّة "د" عبلّين، بافتتاح المكتبات الصّفيّة للصّفوف الأولى والثّانية، وذلك ضمن برنامج "تمكين" الّذي يهدف إلى تقليص الفجوات في التنوّر القرائيّ في اللّغة العربيّة للصّفوف الأولى حتّى الثّالثة، كسر الرّابط بين المستوى الاقتصاديّ-الاجتماعيّ المنخفض والتّحصيل المتدنّي، تطوير المهارات اللّغويّة لدى الطلّاب. 

نشير بأنّ هذا البرنامج يعمل بشراكة تامّة ما بين قسم التّعليم الابتدائيّ في وزارة التّربية والتّعليم والمركز الإسرائيليّ للتّجديدات في التّربية.

احتفالنا ازدان بحضور كلّ من رئيس مجلس عبلّين المحليّ السّيد شريف حيدر ووفد كبير مرافق له، ضمَّ كلّ من: السّيد ثائر سليم قائم بأعمال الرّئيس، السّيد يوسف عزّام نائب الرّئيس، السّيد خالد غزّاوي عضو المجلس المحليّ، د. خالد الشّيخ أحمد مدير قسم المعارف، السّيد أمير حبيب سكرتير المجلس المحليّ، السّيد عماد غزّاوي المراقب الدّاخليّ للمجلس المحليّ، السّيد شافع خوري من قسم المعارف، السّيد يوسف حيدر النّاطق بلسان المجلس المحليّ، بالإضافة إلى مفتّش المدرسة د. هاني كريدين، السّيدة سالي عوض المديرة القطرية لبرنامج "تمكين" في المركز الإسرائيليّ للتّجديدات في التّربية، د. جنان زعبي المرشدة والمندوبة القطريّة لبرنامج "تمكين" في قسم التّعليم الابتدائيّ في وزارة التربيّة والتّعليم، د. روز شعبان المرافقة للمدرسة من قبل برنامج "تمكين"، المعلّمة راوية بولص مسؤولة البداچوچيا في برنامج "تمكين"، المعلّمة زهرة بكري المرافقة والمدرّبة من قبل برنامج "تمكين"، د. ميري شاحَم المرافقة للمدرسة فيما يخصّ التّجديدات والمبادرات، الأخ محمّد غبيس ممثّل عن لجنة أولياء الأمور. 

تخلّل الافتتاح، فعاليات خلّاقة ومغايرة داخل الصّفوف من تقديم الطّلاب الّذين أبدعوا بإلقاء أجمل القصائد والكلمات التّرحيبيّة، وقد ذُهِل الحضور من صدق التّعبير وروعة الإلقاء، كما وتمّ عرض بعض من الآليات الخاصّة ببرنامج "تمكين" منها: (سحر الكلمات، ملك القراءة، القراءة الجماعيّة)، بعدها تمّ قص الشّريط وافتتاح المكتبات الصّفية بأجواء احتفاليّة مع الطّلاب.

خلال الاجتماع التّلخيصيّ بحضور كافّة المشاركين، تمّ عرض فيلم قصير لتلخيص مشروع "تمكين" لهذا العام، تلاها كلمات ترحيبيّة من قِبل مدير المدرسة الأستاذ محمّد حجاجرة الّذي أثنى على أهمّيّة المشروع الضّخم والّذي يعتبر ذخرًا كبيرًا للمدرسة، كما وكان لمدرّبة المشروع المعلّمة نبيلة إلياس كلمة شكر وثناء لطاقم معلّمات "تمكين" في المدرسة، بالإضافة لبعض الكلمات من قبل الضيوف المشاركين، رئيس المجلس المحلّي، مفتّش المدرسة، مندوبة البرنامج في قسم التعليم الابتدائيّ، مديرة البرنامج من قبل المركز الإسرائيلي للتجديدات في التربية، مدير قسم المعارف، مرافقة المدرسة للتجديدات والمبادرات.  

نشير بأنّ اختيار مدرستنا لبرنامج "تمكين" كان من بين 15 مدرسة عربية من كافّة أنحاء البلاد، والّذي تمّ من قبل مفتش المدرسة د. هاني كريدين إيمانًا منه بأنّ نجاح البرنامج مرتبط بشكل مباشر بمدى تعاون المدير الأستاذ محمّد حجاجرة وقدرته على الرّيادة وطاقمه في التّغيير وتحويل هذا المشروع إلى نهج مدرسيّ لجميع صفوف المدرسة. 

(نترككم مع بعض الصّور)





































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت