X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
21/12/2012 - 04:23:11 pm
عبلين مؤتمر‘مكانة المياه في الاديان‘
غصت قاعة متنزه الجليل في عبلين يوم الاثنين 17.12.2012 بمئات من رجال الدين من مختلف الطوائف، الذين لبوا دعوة اتحاد المياه والصرف الصحي،منطقة شفاعمرو للمشاركة في أعمال مؤتمر "مكانة المياه في الأديان". وكان من بين الحضور سماحة القاضي د. احمد ناطور رئيس محكمة الاستئناف الشرعية العليا، وفضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ورئيس المجلس الديني الدرزي الاعلى، والمطران د. الياس شقور راعي ابرشية عكا، حيفا والناصرة وسائر الجليل، وحضرة الراب يوسف يشار الراب الرئيسي لمدينة عكا. وحضر أعمال المؤتمر أيضًا الكس كوشنير مدير عام سلطة المياه، يسرائيل عيناف مسؤول الاتحادات في سلطة المياه، وناهض خازم رئيس المجلس العام لاتحاد المياه، ورئيس بلدية وشفاعمرو، ويعقوب سلامة مدير قسم الطوائف في وزارة الداخلية. 

"لقد كرمت الأديان المياه وأنزلتها منزلًا حسنًا "
افتتح المؤتمر الدكتور احمد مطلق حجازي، المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، بكلمة شاملة موجزة عن أهمية المياه في الأديان المختلفة وقال في كلامه " لقد كرمت الأديان المياه وأنزلتها منزلًا حسنًا ... ومن هنا واجبنا جميعًا أن نحافظ عليها".

" نشكر الاتحاد على ما قدمه ويقدمه من مشاريع تطويرية"
ثم تحدث ناهض خازم –رئيس المؤتمر العام لاتحاد المياه ، ورئيس بلدية شفاعمرو في كلمته عن التعاون بين الاتحاد والسلطات المحلية وعن الدعم الذي يوفره الرؤساء للاتحاد وقال : " نشكر الاتحاد على ما قدمه ويقدمه من مشاريع تطويرية، وأدعو سلطة المياه الى استمرار دعمه وتزويده بالميزانيات. دعمنا الاتحاد ونحن شركاء به". 

"اريد أن اثني على تطور البينة التحتية لاتحاد شفاعمرو"
وقدم الكس كوشنير، مدير عام سلطة المياه تحيته لرجال الدين ولأبناء الشبيبة المتواجدين في المؤتمر واستعرض قضية النقص في المياه واقامة منظومة محطات تحلية مياه البحر والتي تزود البلاد بـ 300 مليون كوب والخطط المستقبلية لزيادتها بحيث تصبح قدرتها في نهاية 2014 600 مليون كوب من المياه المحلاة. 
وفي نهاية حديثة اشاد كوشنير بالاتحاد بقوله: " اريد أن اثني على تطور البينة التحتية لاتحاد شفاعمرو، والموجود اليوم في اندفاعته كبيرة وكما قال د. حجازي فكل تطور يحرر الخرائط وتراخيص البناء".
أما يسرائيل عيناف، مسؤول الاتحادات في سلطة المياه اتحاد منطقة شفاعمرو فقال اثناء كلمته : " اطلب من رجال الدين مساعدتنا ومساعدة الاتحاد وإيصال الرسالة للجمهور: يجب تسديد اثمان المياه التي نستهلكها، كما ندفع للتلفون وللكهرباء. انا ابدي اعجابي بالمشاريع التي نفذها الاتحاد والتي تم استعراضها هنا. اشكركم على الدعوة وانا سعيد لمقابلتكم وادعو الله ان تستمر المشاريع". 
وكانت كلمة يعقوب سلامة، مدير قسم الطوائف في وزارة الداخلية خاتمة فقرة الكلمات الترحيبية، وذكر فيها الاستجابة لدعوة ومبادرة الاتحاد الى عقد هذا المؤتمر وتحدث ايضا عن اهمية المؤتمر وعلاقة المياه في الاديان.






























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت