X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
22/12/2012 - 03:39:12 pm
فعاليات عيد الميلاد المجيد مدرسة عبلين الابتدائية ب – عبدو سليم

   بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، شهدت مدرسة عبلين الابتدائية "ب" – عبدو سليم، أجواء ميلاديّة مميّزة على مدار الأسبوع الحاليّ. بدأت هذه الاحتفالات بتزيين الأشجار الميلاديّة في جميع الصفوف، وأُضيئت الأضواء المشعّة وزُرعَ الزّرع الخاص بالعيد، للتّعبير عن جوّ العيد وعمّا يرمز له، من فرح وميلاد وأمل جديد، وتجديد للإيمان الرّاسخ في القلوب.

    وخلال الاستراحات سُمِعت التّراتيل الميلاديّة، الأمر الذي أضفى البهجة أكثر فأكثر.  وشرح المربّون داخل الصفوف عن العيد، مميّزاته ورموزه المختلفة، لجعل الطلاب يتفاعلون مع  الاجواء ومع المناسبة.

     يوم الإثنين- 17.12.2012 قامت مجموعة من طلاب المدرسة بزيارة للمستشفى الفرنسيّ- قسم الأطفال وقسم العجزة، والمستشفى الإنجليزيّ – قسم الأطفال. وذلك لتقديم التّهاني بمناسبة العيد، ولبعث روح السّعادة والفرحة لقلوب المرضى. حيث قدّموا لهم هديّة متواضعة ورمزيّة، عبّروا من خلالها عن تعاطفهم ودعمهم المعنويّ، وتمنّوا لهم الشّفاء العاجل، وللعجزة الصّحّة الدائمة والعمر المديد.

   وقد هدفت هذه الزّيارة الى ترسيخ قيم الشّعور والتّعاطف مع الآخرين، ليغدوا أفراد مجتمع مهتمّين بالغير، يحسّون بما يشعر به الآخرون، وخاصّة المرضى وكبار السّنّ.

   وقد رافق الطّلاب في هذه الزّيارة الأستاذ مهنّا حدّاد- مركّز التّربية الاجتماعيّة- الذّي عبّر عن إعجابه بمدى وعي طلابنا وإحساسهم مع الغير خلال الزّيارة.

     وشكرت إدارة المستشفيين الطلاب والمدرسة على هذه اللفتة الكريمة التي أدخلت السّرور والفرح إلى قلوب المرضى، صغارا وكبارا.

   أمّا يوم الخميس، فكان يوم تتويج للفعاليات، حيث أقام كلّ المربين في صفوفهم فعاليات ميلاديّة مختلفة، تخلّلتها تضييفات وحلويات خاصّة بالعيد.

   بالإضافة لفعاليتين أقيمتا أمام طلاب المدرسة، تحت إشراف وتدريب معلّمة الموسيقى المعلمة الهام حاج. حيث قام الخامس فيروز بتمثيل ترتيلة "العدالة" من خلال مسرحيّة هادفة تعبّر عن الكلمات الرائعة التي تتضمّنها هذه التّرتيلة. والفعاليّة الأخرى قامت بها جوقة المدرسة، فرتّلوا مجموعة تراتيل خاصّة بالعيد، مثل: "يا رعاة خبّرونا"، " ضوّي بليالي سعيدة" و "في ليلة بردانة" وغيرها من التراتيل الأخرى.

    مديرة المدرسة المعلمة أنجاد إدلبي قامت بدورها بتهنئة طلاب المدرسة، خلال تجوالها بين الصّفوف وتمنّت لهم ولذويهم وللهيئة التدريسيّة أعيادا مجيدة وعطلة آمنة.    




















































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت