X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
27/12/2011 - 12:28:07 pm
أديبايور: سيتي سيتأثر بكأس أمم افريقيا
موقع الغزال

رأى مهاجم توتنهام والمنتخب التوغولي إيمانويل أديبايور, بأن كأس أمم إفريقيا 2012 ستلقي بظلالها على فريقه السابق مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسيفتقد مانشستر سيتي الذي يتصدر حالياً الدوري الإنكليزي الممتاز، خدمات الشقيقين العاجيين يايا وكولو توري اللذين يشاركان مع منتخب بلادهما في البطولة القارية التي تقام بين 21 كانون الثاني/يناير و12 شباط/فبراير المقبلين، في حين أن توتنهام لن يفتقد أديبايور لعدم مشاركة منتخب الأخير في النهائيات.

وأضاف أديبايور الذي يدافع هذا الموسم عن ألوان توتنهام على سبيل الإعارة من سيتي, "يملكون لاعبين ذاهبين إلى كأس أمم إفريقيا. كولو توري لا يشارك كثيراً لكنه لاعب رائع. أما يايا توري فكان رائعاً معهم هذا العام. سننتظر لنرى كيف سيتعامل سيتي مع غياب الشقيقين توري. في كرة القدم قد يتعرض لاعبان أو ثلاثة في فريقك للإصابة خلال أسبوع واحد. وهذا ما حصل معنا مؤخراً".

وتابع "سيتي يملك فريقاً رائعاً, وهم يلعبون كرة جيدة في الفترة الحالية لكن إذا تعرضوا لبعض الإصابات سيكون الوضع صعباً عليهم".

وسيغيب الشقيقان توري عن فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني خلال فترة مشاركتهما في البطولة القارية التي تحتضنها غينيا الإستوائية والغابون، عن مبارياته مع توتنهام بالذات وإيفرتون وفولهام وأستون فيلا، إضافةً إلى مباراته مع ويغان في 16 الشهر المقبل بسبب انضمامهما إلى المعسكر التحضيري لمنتخب بلادهما.

ولن يكون سيتي الفريق الوحيد الذي سيتأثر بكأس أمم أفريقيا، إذ سيفتقد تشلسي خدمات العاجي الآخر ديدييه دروغبا، فيما سيلعب أرسنال دون مواطن الأخير جيرفينيو والكاميروني أليكس سونغ والغاني ايمانويل فريمبونغ، فيما سيحافظ توتنهام على صفوفه مكتملة بسبب عدم مشاركة أي من لاعبيه في البطولة، وذلك بحسب ما أشار أديبايور الذي قرر الشهر الماضي العودة إلى صفوف منتخب بلاده لمساعدته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013 ونهائيات كأس العالم 2014.

وكان أديبايور اعتزل اللعب دولياً في نيسان/أبريل 2010 بسبب "الكابوس" الذي لا يزال يلاحقه منذ تعرض منتخب بلاده لإعتداء مسلح عشية انطلاق كأس الأمم الإفريقية في أنغولا أوائل العام الماضي.

ويذكر أن توتنهام يتخلف حالياً بفارق 9 نقاط عن سيتي المتصدر بفارق نقطتين فقط عن جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت