X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
10/01/2015 - 08:48:00 pm
هدية بداية السنة من مانشستر سيتي للمنافس الأول وللجار

منح مانشستر سيتي منافسه الأول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم «تشيلسي»، فرصة للانفراد بالصدارة بفارق نقطتين بعد تعادله الإيجابي مع مضيفه «إيفرتون» بهدف في كل شبكة مساء اليوم السبت بواحدة من مباريات الجولة ال21.

وأعطى رجال المدرب مانويل بيلجريني فرصة من نوع آخر للجار «مانشستر يونايتد»، ثالث الترتيب ب37 نقطة، لتقليص فارق النقاط أمامهم إلى سبع نقاط شريطة الفوز على ساوثامبتون العنيد يوم غد على ملعب أولد ترافورد.

السيتي في المرتبة الثانية برصيد 47 نقطة بعد هذا التعادل الصعب، أما تشيلسي ففي المرتبة الأولى برصيد 49 نقطة، وتجمد إيفرتون في المرتبة ال12 برصيد 22 نقطة بفارق 10 نقاط عن جاره وعدوه اللدود ليفربول الذي تقدم للمرتبة العاشرة بعد أن فاز على سندرلاند خارج دياره بشق الأنفس في افتتاح هذه الجولة.

اللعب كان قد انحصر بين إيفرتون ومان سيتي خلال الشوط الأول في منطقة الوسط بوضوح، مع محاولات واضحة لخسيوس نافاس من على الطرف الأيمن بمساعدة دافيد سيلفا لاختراق الدفاع الأزرق لكنها لم ترتق لمستوى تهديد مرمى الحارس البديل «روبليس»، حيث أحكم قلبي دفاع التوفيز «جاجيلكا وستونز» سيطرتهما على المهاجم المونتنيجري «ستيفان يوفيتيتش» الذي لم يسدد أي كرة على الثلاث خشبات.

على الجانب الآخر، تألق الحارس الدولي الإنجليزي «جو هارت» في التصدي لأهم فرص الـ45 دقيقة الأولى، بإبعاد مميز لتسديدة من خارج المنطقة للظهير الأيمن الآيرلندي «شيموس كولمان»، وفي الدقيقة 44 أنقذ انفراد صريح من البلجيكي روميلو لوكاكو.

وبعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء، قرر مانويل بيلجريني سحب ستيفان يوفيتيتش للدفع بالنجم الأرجنتيني «سيرخيو أجويرو» على أمل تنشيط الخط الأمامي.

لكن إيفرتون كاد يفاجيء السيتي وينجح في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 69، إلا أن حكم الراية ألغى هدف سجله المدافع «جاجيلكا» بعد متابعة ناجحة لكرة عرضية من لايتون بينز سقطت من يد جو هارت خارج منطقة الستة ياردات، بحجة تسلل المهاجم نايسميث.

استشعر مانشستر سيتي الخطر وركز على إحراز أول الأهداف، وهذا ما نجح فيه عند الدقيقة 74 عندما تابع «فرناندينيو» تسديدة من دافيد سيلفا ارتطمت في جسد جاريث باري ليضعها برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة.

ارتفع نسق المباراة بعد الهدف المباغت الذي جاء على عكس سير اللعب، وكان لنزول البلجيكي كيفن ميراليس محل مكجيدي تأثير واضح على حيوية وسط إيفرتون، ليتمكن الفريق خلال 4 دقائق فقط من تدارك أموره بتسجيل هدف التعديل برأسية رائعة من ستيفن نايسميث بعد تلقيه عرضية نموذجية من ركلة حرة نفذها لايتون بينز من على الرواق الأيسر.

وعاد مانويل بيلجريني في الدقيقة 81 ليتدخل بإجراء تغييره الثاني بنزول فرانك لامبارد بدلاً من فرناندينيو لتحسين أداء وسط الميدان الذي واصل خسارته للكرات السهلة أمام الضغط العالي من ثلاثي الوسط «جاريث باري وباركلي وبيسيتش».

وسدد كيفن ميراليس كرة ضعيفة ذهبت في مكان جو هارت بعد قيامه بمراوغة جميلة على الجهة اليسرى لزاباليتا في الدقيقة 85، وانتقل نفس اللاعب على الجهة اليمنى بعد دقيقة واحدة ليمرر عرضية جميلة أبعدها مانجالا بصعوبة من أمام لوكاكو إلى ركلة ركنية.




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت