X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
15/09/2016 - 01:12:41 am
برشلونه يدك شباك سيلتك بسباعية

برشلونه يدك شباك سيلتك بسباعية

دك برشلونة الإسباني شباك ضيفه سيلتك الاسكتلندي بسباعية نظيفة اليوم الثلاثاء في افتتاح مواجهات المجموعة الأولى ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وكرر برشلونة ما صنعه قبل ثلاث سنوات، عندما سحق سلتيك في دور المجموعات 6-1 بثلاثية لنيمار، لكنه هذه المرة حقق أكبر فوز له في دوري الأبطال.
وسجل ميسي ثلاثية وضعته باكراً في صدارة ترتيب الهدافين، فيما لعب نيمار دور الممرر الذهبي أربع مرات وأضاف سواريز هدفين.
وبعد سقوطه المفاجئ أمام ألافيس على ملعبه في الدوري المحلي 1-2 السبت، عندما أراح المدرب لويس أنريكي عدداً من أساسييه وتحمل مسؤولية الخسارة، دفع المدرب بالثلاثي الضارب ميسي ونيمار وسواريز لأول مرة في أربعة أشهر، إذ غاب الأول طويلاً بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في أولمبياد ريو دي جانيرو وتصفيات مونديال 2018.
وعاد الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن بعد شفاءه من الإصابة، وجلس أندريس إينييستا والأرجنتيني خافيير ماسشيرانو على مقاعد البدلاء، فيما استهل اللقاء لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميش وسيرجي روبرتو في مركز الظهير الأيمن.
بكر "بلوغرانا" بافتتاح التسجيل عبر ميسي الذي استلم تمريرة على المقاس من نيمار على الجهة اليسرى، فاخترق وسددها صاروخية بيسراه في سقف مرمى الحارس الهولندي المخضرم دوروس دي فريس (3).
وفي ظل سيطرة واضحة لبرشلونة على المجريات، ارتكب الحارس الألماني تير شتيغن خطأ على الفرنسي موسى دمبيليه المنفرد داخل المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء عوض من خلالها الحارس هفوته بالتصدي لركلة ديمبيليه نفسه ببراعة (24). وهذه ثالث ركلة من أصل 4 يصدها تير شتيغن في دوري الأبطال.
وطمأن ميسي جماهيره سريعاً، فمن كرة ثنائية مع نيمار في مواجهة ستة مدافعين، سجل الأرجنتيني الماهر هدفه الثاني وهو الرقم 85 له في المسابقة القارية (27).
وفي الشوط الثاني، دخل إينييستا بدلاً من الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي نال انذاراً في الشوط الأول.
وعزز نيمار بالثالث من ركلة حرة على مشارف المنطقة (50).
وحصل نيمار على الكرة في الرواق الأيسر فرفع عرضية مقشرة إلى إينييستا تابعها بروعة صاروخية بيمناه داخل المرمى هدفاً رابعاً (59).
وبعد ثوان قليلة، عمق برشلونة جراح الأخضر والأبيض بانطلاقة من ميسي إلى سواريز، عكسها الأخير عرضية إلى الأرجنتيني الذي انزلق عمداً وتابعها أرضية في الشباك (60).
وهذه سادس ثلاثية "هاتريك" لميسي في المسابقة وهو رقم قياسي. وهذا سادس هدف لميسي في خمس مباريات ضد سلتيك والـ86 في المسابقة القارية.
واستمر نيمار بتقديم جواهره ولعب كرة حاسمة رابعة هذه المرة لسواريز الذي أطلقها بيسراه صاروخية من مسافة قريبة (75).
واختتم سواريز التسجيل بتمريرة مقشرة من نيمار على الجهة اليسرى (88).
وأصبح نيمار أول لاعب يمرر 4 كرات حاسمة في المسابقة منذ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.
وهذا سادس فوز في آخر 7 مباريات لبرشلونة على سلتيك.
ودخل سلتيك، حامل لقب 1967، المباراة بمعنويات عالية بعد أن حسم المباراة ضد غريمه التقليدي رينجرز بنتيجة 5-1، لكن مواجهة برشلونة في عقر داره كان طعمها مختلفاً.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت